أخبار السعودية

حقيقة عودة الدراسة حضورياً للمرحلة الابتدائية خلال أسابيع

الإعلانات

كشفت مواقع إخبارية سعودية عن عودة الدراسة حضورياً للمرحلة الابتدائية قريبًا في المملكة العربية السعودية، مشيرة إلى أن وزارة التعليم ستشدد على التباعد الاجتماعي والالتزام بتعليمات الجهات الصحية، لضمان بيئة صحية آمنة للطلبة.

عودة الدراسة حضورياً للمرحلة الابتدائية خلال أسابيع

وأوضحت ذات المصادر أن عودة الدراسة حضوريًا للمرحلة الابتدائية ستكون خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وفي فترة لن تتجاوز شهرين.

وكانت وزارة التعليم السعودية ألزمت المدارس بتطبيق قواعد السلوك والمواظبة المحدثة لطلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية المعتمدة من الوزارة، مع استبعاد الأنشطة الصفية وغير الصفية التي لا تحقق التباعد.

كما قررت وزارة التعليم، في بداية العام الدراسي الحالي، إلغاء الاصطفاف الصباحي، وإيقاف العمل في المقاصف أو الكافتيريا، والتقيد بفحص درجة الحرارة، والتأكد من ارتداء الكمامة، وتنظيم الدخول والخروج، وإعادة ترتيب الفصول بما يضمن التباعد، وكذلك منع تبادل الأدوات الخاصة بين الطلبة.

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، محمد العبدالعالي، قد أعلن أمس السبت، بدء حملة موسعة لتطعيم الأطفال ضد فيروس كورونا “كوفيد-19” خلال الأيام المقبلة، وقال العبد العالي إن السعودية ستبدأ خلال الأيام القليلة المقبلة حملة تطعيم للأطفال، وفقا لقناة “الإخبارية” السعودية.

وأوضح أن جميع اللقاحات المعتمدة في المملكة ذات مأمونية عالية وفعالية ممتازة، ومرت بجميع المراحل الطبية والأخلاقية لاعتمادها، ويستخدمها الملايين حول العالم.

جدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية تشهد الفترة الحالية ارتفاعاً كبيراً في عدد الإصابات بفيروس كورونا، فقد أعلنت وزارة الصحة أمس السبت عن تسجيل قفزة قياسية بأكثر من 3000 حالة إصابة في 24 ساعة فقط.

الإعلانات|matched-content
السابق
كلمات أغنية كل ما غفت عيني عبد الله الرويشد مكتوبة وكاملة
التالي
تفاصيل جديدة.. القبض على شخص أطلق النار من داخله مركبته في الرياض

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.