منوعات

وفاة انتصار الشراح.. مشاهير وفنانون ينعون انتصار الشراح

الإعلانات

توفيت الفنانة الكويتية انتصار الشراح، في لندن يوم السبت 31 يوليو 2021، عن عمر يناهز 59 عامًا، حسب وزارة الإعلام الكويتية، كما أعلنت الإعلامية في قناة MBC مهيرة عبدالعزيز وفاة الفنانة الكويتية انتصار الشراح بعد رحلة طويلة مع المرض.

مرض انتصار الشراح

عن تفاصيل مرض انتصار الشراح كانت مريم القلاف أوضحت أن النجمة الكويتية بدأت معاناتها ب”ألم في المعدة (ما تقدر تاكل)، ما استدعى ذهابها الى إحدى المستشفيات الخاصة حيث خضعت لمنظار لمعرفة السبب، وحينها أخبرها الطبيب أنه سوف يعطيها مضاداً حيوياً كمرحلة أولية، وفي حال عدم استجابة جسمها له يجب إجراء عملية جراحية، وهو ما حصل فعلاً إذ تم نقلها بسيارة اسعاف إلى المستشفى الأميري، وعلى الفور أجريت لها العملية”.

وأضافت مريم القلاف أن انتصار الشراح تعاني أساساً من مشاكل صحية في الكلى ولديها الضغط والسكري، وهو ما أثر عليها بعد العملية الجراحية التي خضعت لها جراء آلام في المعدة كانت قد اشتكت منها في السابق.

وفاة انتصار الشراح

وقالت مهيرة : خبر وفاة الفنانة الكويتية انتصار الشراح محزن جداً، الوسط الفني يخسر كباره، الله يصبر عائلتها على فراقها.
فيما قال المعلق الرياضي فارس عوض : رحم الله الفنانة القديرة رحمة واسعة وأسكنها فسيح جناته ، وألهم اهلها وذويها ومحبيها الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون “.

مشاهير وفنانون ينعون انتصار الشراح

وقد نعى المستشار تركي آل الشيخ الفنانة انتصار الشراح قائلاً: “تعازينا الصادقة لعائلة ومحبي الفنانة القديرة #انتصار_الشراح في دولة #الكويت الشقيقة والوطن العربي الكبير … سائلاً الله أن يتغمد الفقيده بواسع رحمته ومغفرته… إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وقال الفنان حسين الجسمي: “اللهم اغفر لها وارحمها وصبّر أهلها ومحبّيها”، كما غردت الفنانة أحلام قائلة: “اللهم ارحم انتصار الشراح و اغفر لها و اجعل ما اصابها كفاره لها، اللهم ارحم من كانت ترسم البسمة على وجوهنا.. قلب مكسور اللهم الهم ذويها ومحبينها الصبر و السلوان اللهم ارحمها وتجاوز عنها وثبتها عند السؤال”.

كتب داود حسين على إنستقرام “الى جنات الخلد أختي العزيزة .. لا اجد كلمات توفي حقك خلال سنوات علاقة الاخوة والزمالة و الابتسامة التي جمعتنا .. اعذريني لا اجيد التعبير في اوقات الصدمات .. لا اصدق انني انعيك و اطلب لك الرحمة و المغفرة من العلي القدير وان تكوني في جناته مع الصديقين والابرار و الشهداء .. ام سالم اختي الغالية .. يرحمك الباري و يثبتك عند السؤال .. انا لله وانا اليه راجعون .. الفاتحه على روحها الطاهرة ..”.

كما نعت الفنانة شيماء سيف، الممثلة الكويتية انتصار الشراح، عبر صفحتها الشخصية بـ«إنستجرام»: “البقاء والدوام لله في وفاة الفنانة الجميلة انتصار الشراح، كانت جميلة وحنونة ربنا يرحمها ويغفر لها ويسكنها فسيح جناته ويلهم كل ذويها ومحبيها الصبر والسلوان”.

انتصار الشراح

وُلدت انتصار الشراح في طنطا بمصر في 5 نوفمبر 1962، وانتقلت بعدها مع أسرتها إلى بلدها الأصل الكويت، وتحديداً إلى منطقة الشعب، كونها كويتية ولها أصول مصرية أيضاً. التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية بالكويت، وكانت من أبرز طلاب دفعتها. وشاركت عام 1961 في مسرحية “صقر قريش” الذي يعتبر أول ظهور مسرحي لها بعد التخرج.

شاركت خلال مسيرتها الفنية بالعديد من الأعمال المسرحية والتلفزيونية، وكانت الوحيدة بين ممثلات جيلها الذي تؤدي الأدوار الكوميدية، واستطاعت التسيد بتلك الفترة على عرش النجومية حتى إنها شكلت ثنائيًّا مع الفنان داود حسين وقدما سويًّا أبرز الأعمال الكوميدية مثل: مع الأنغام، خذ وخل، كوكتيل، عش الزوجية، فضائيات وغيرها.

أما عن حياتها الأسرية فهي متزوجة من مازن سالم، ولديهما ثلاثة أبناء هم: دلال، وسالم، وعلي.

الإعلانات|matched-content
السابق
القبض على متحرش بريدة شارع المشاغل.. تفاصيل القصة وهذه جنسيته
التالي
كلمات أغنية وانت غايب هاني شاكر مكتوبة وكاملة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.