منوعات

بالتفاصيل هذا ما حدث في مستشفى الفروانية بالكويت

الإعلانات

تصدر وسم “مستشفى الفروانية” الواقع في منطقة صباح الناصر في محافظة الفروانية في الكويت، مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعدما شهد حادثتين متتاليتين أثارتا جدلاً واسعاً بين أوساط المغردين الكويتيين، فما هما هاتان الواقعتان وماا حدث في مستشفى الفروانية؟ هذا ما سنوضحه خلال السطور التالية في هذا المقال.

اعتداء على الطاقم الطبي في مستشفى الفروانية

فقد تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يوثق لحظة اعتداء أحد المواطنين على الطاقم الطبي في مستشفى الفروانية، وكتب ناشر الفيديو في تعليقه عليه سبب الاعتداء، وقال: (الاعتداء على طاقم طبي بمستشفى الفروانية من أهل مريض توفاه الله في العناية المركزة).

ويسمع بالفيديو المتداول صراخ المعتدين على الأطباء، ويقول أحدهم: (إنت السبب إنت الدكتور)، قبل أن يتطور الأمر لعراك بالأيدي.

فيما استنكرت وزارة الصحة في الكويت حادث الاعتداء ووصفته بـ(المشين) مؤكدة متابعة مجريات الواقعة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، بما يحفظ كامل حقوق الكوادر الطبية، وحماية جميع مقدمي الرعاية الصحية والعاملين في المرافق التابعة للوزارة.

وجاء في بيان الوزارة الذي نشرته عبر صفحتها على (تويتر): (نستنكر هذا التصرف المشين والمستهجن والمرفوض إزاء الكوادر الطبية، التي تواصل جهودها بكل إخلاص، والتي تعتبر مصدر فخر واعتزاز، وتسجل أروع الأمثلة في التفاني لحماية المجتمع من تداعيات الوباء، ولن تدخر جهدا في سبيل حفظ أمن البلاد الصحي).

من جهة أخرى، نقلت صحيفة (الأنباء) عن مصدر أمني قوله إن أجهزة وزارة الداخلية ألقت القبض على شخصين من غير محددي الجنسية (بدون) ووجهت إلى أحدهما تهم الاعتداء على موظفين عامين (طبيب وممرضة) في مستشفى الفروانية، واتلاف مال الدولة.

وأشار المصدر الى أن أحد المتهمين تم احتجازه بأمر من المحقق على ذمة القضية على أن يحال إلى النيابة العامة خلال الساعات القليلة المقبلة.

مقيم هندي يلقي نفسه من نافذة مستشفى الفروانية

أما الحادثة الأخرى التي شهدها مستشفى الفروانية، فهو إقدام مقيم هندي على الانت*حار بإلقاء نفسه من نافذة إحدى غرف المستشفى ليلقى مصرعه فوراً، وذكرت الصحف الكويتية أن المقيم كان يعاني من أمراض واضطرابات نفسية وفتحت الجهات المختصة تحقيقاً في الواقعة.

مستشفى الفروانية

وأثارت الواقعتان جدلاً واسعاً عبر مواقع التواصل، ودشن المغردون هاشتاج (مستشفى الفروانية)، تباينت خلاله الآراء، فكتب مغرد: “الدكتور الي يشوف نفسة تعبان وموقادر يكمل ارجع ديرتك . او اقعد بالبيت ارتاح .. لكن نفسيتك الخايسه وشغلك التعبان لا تطلعه على المرضى واهلهم… الشافي رب العالمين”.

وقال آخر: “أمي بأحد المستشفيات رفضوا أن يكون معها مرافق مع أن صحتها تستلزم معها أحد لان فيها شلل رفضوا رفض تام والكل اجتمع على غرفتنا يبون يطلعون المرافق، عفواً منو يأكلها ويشربها لان أدنى حركة ماتقدر تسويها بروحها، طبعاً رفضنا وقعدنا معها رغماً عنهم ..لي متى التخبط”.

وقالت زينب: “اتمنى من وزير الصحه ياخذ جوله ع طوارئ مستشفى الصباح يروح بنفسه من غير مايبلغ احد ويشوف قذاره المكان والستاير الوصخه المشققه والشراشف الي فيها بقع ماتروح حتى بعد الغسيل والزهيويه الي تمشي وقذاره الحمام عزكم الله”.

وغرد محمد قائلاً: “وزارة الصحه ماعندهم الا الفزعه للطبيب قبل حتى يعرفون شنو سبب الاعتداء الرجل واضح حاشته حاله هستيريه
يصارخ ويقول للطبيب انت قتلته هذا يعني انه شاف شي .. قبل فزعتكم ياوزارة الصحه لطبيبكم اعرفوا سبب وصول الرجل للحاله الهستيريه اكيد انها ماكانت من فراغ”.

واقترح المغرد اعطاء الأطباء دورات بكيفية التعامل بمهنية واحترافية وإنسانية مع المرضى، حيث غرد أحدهم قائلاً: “رسالة الى كل كوادر الطبية ان تجعل الدكتور انسان معصوم فهذا اكبر خطأ بعض الدكاترة لا يمدون للوظيفه باي صله لا اخلاق لا تعامل لا ادب ولا حتى فن التعامل مع عائلة المريض والله بعضهم مو دكاترة صج صج مو دكاترة”.

بينما حاول آخر الدفاع عن الأطباء وكتب: “الاطباء بشر لايملكون شفاء او احياء احد فهم يساعدوننا بعد الله تعالى فيجب احترامهم وتقديرهم وهناك مستشفيات تعمل فوق طاقتها ذات كثافه سكانيه عاليه مما يسبب عليهم الضغط”.

الإعلانات|matched-content
السابق
إيقاف العمل بتحويل العمالة من القطاعات المستثناة بالكويت وتعديل مدة انتقال الأيدي العاملة المستقدمين بتصاريح عمل
التالي
زواج يعقوب بوشهري وفاطمة الأنصاري بعد قصة حب.. وهذا فارق العمر بينهما

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.