منوعات

إيقاف العمل بتحويل العمالة من القطاعات المستثناة بالكويت وتعديل مدة انتقال الأيدي العاملة المستقدمين بتصاريح عمل

الإعلانات

أصدر مدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة في الكويت، أحمد الموسى، قراراً إدارياً بإيقاف تحويل العمالة من القطاعات المستثناة ( الصناعة، الزراعة ، الرعي، الجمعيات والاتحادات التعاونية، المنطقة الحرة ) وذلك بدءاً من يوم غدٍ الخميس 15 يوليو 2021.

وأوضح في تصريح صحافي، أن القرار يوقف العمل في القرار الاستثنائي الذي سمح بالتحويل لعمالة هذه القطاعات بموافقة صاحب العمل والذي كان نتيجةً للظروف التي فرضتها جائحة كورونا.

سبب قرار إيقاف التحويل لعمالة القطاعات المستثناة

وأضاف بأن القرار المؤقت صدر ليمنح السوق المرونة الكافية في انتقال العمالة خلال جائحة كورونا، ومنح أصحاب العمل في كافة الأنشطة الفرصة في توظيف العمالة من داخل سوق العمل الكويتي، وعليه فإن القرار المذكور كان مؤقتا بطبيعته حيث ارتبط بصدور قرار آخر من الهيئة لإيقاف العمل بأحكامه، وهو الأمر الذي تم بالفعل بصدور القرار الجديد حيث سيعمل به من يوم الخميس الموافق 2021/7/15.

تعديل مدة انتقال الأيدي العاملة المستقدمين بتصاريح عمل

كما أصدر مدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة أحمد الموسى – قراراً إدارياً رقم (375) لسنة 2021 بشأن مدة انتقال الأيدي العاملة المستقدمين بتصاريح عمل على أصحاب العمل المدرجين بقوائم لمتميزين في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

وقال الموسى أنه بمقتضى هذا القرار يسمح بانتقال المستقدمين بتصاريح عمل على أصحاب العمل المدرجين لدى إدارة العمل المختصة بقوائم المتميزين بعد مضي سنة من تاريخ إصدار إذن العمل بدلًا من ثلاث سنوات بشرط الحصول على موافقة صاحب العمل وعلى أن يتم التحويل لهذه العمالة بين المدرجين بقوائم المتميزين إضافة لباقي الشروط والضوابط المعمول بها لدى الهيئة في هذا الشأن.

وأضاف الموسى أن الغرض من إصدار القرار التيسير على أصحاب أصحاب العمل المدرجين بقوائم المتميزين تزامنا مع القرارات المتخذة من جانب الحكومة في هذا الشأن، كما أكد على أن هذا القرار جاء تلبية لاحتياجات سوق العمل خلال الفترة الحالية وسيتم تطبيقه لحين إشعار آخر في ضوء ما يتم اتخاذه من إجراءات من جانب مجلس الوزراء خلال الجائحة الحالية وفِي ظل الاجراءات المتخذة على المستوى الصحي.

الإعلانات|matched-content
السابق
منع المواطنين الكويتيين فوق 75 عاماً من السفر لهذا السبب
التالي
بالتفاصيل هذا ما حدث في مستشفى الفروانية بالكويت

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.