أخبار السعودية

الاستعلام عن نتائج التحصيلي 1442 الفترة الأولى برقم الهوية عبر موقع قياس و توكلنا

الإعلانات

نتائج التحصيلي 1442، يعيش الآلاف من طلاب الثانوية العامة في المملكة العربية السعودية حالة من الترقب، حيث حانت ساعة إعلان نتائج اختبار التحصيلي. واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي، تحت عنوان نتائج التحصيلي.

تعلن هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس عن نتائج اختبار التحصيلي الفترة الأولى 1442، وذلك عبر موقع المركز الوطني للقياس (قياس) برقم الهوية، كما ستعلن نتائج التحصيلي على تطبيق توكلنا، ونوضح لكم في موقع شمس الاخباري طريقة الاستعلام عن نتائج اختبار التحصيلي للقبول في الجامعات السعودية للطلاب والطالبات.

نتائج التحصيلي 1442

ويعد اختبار التحصيلي من الاختبارات التي تسبق دخول الجامعات في السعودية، ويقيس التحصيل الدراسي لمدى استيعاب الطالب ما درسه في سنوات الثانوية العامة الثلاثة، حيث تضع الجامعات في كل عام، نسب للقبول تعتمد على نسبة امتحان الثانوية العامة للطالب، واختبار القدرات واختبار التحصيلي، وغالباً ما تعتمد الجامعات على نسبة 50 % للقدرات و30% الثانوية، و 20% لاختبار التحصيلي وتختلف أحياناً لطلاب الأقسام العلمية أو الأدبية.

رابط نتائج التحصيلي 1442 برقم الهوية

ويستطيع الطالب أو الطالبة الاستعلام عن نتائج اختبارات التحصيلي فور الإعلان عنها من قبل هيئة تقويم التعليم والتدريب، عبر موقع قياس من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الملف الخاص بالطالب في موقع قياس من هنـا.
  • اختيار أيقونة النتائج.
  • ومن ثم تحديد نوع الاختبار.
  • وأخيراً الضغط على بحث.

الاستعلام عن نتائج التحصيلي عبر تطبيق توكلنا

كما تتيح هيئة تقويم التعليم وبالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)، الاستعلام عن نتائج التحصيلي الفترة الأولى لعام 1442، عبر موقع تطبيق توكلنا الخاص بالهواتف الذكية، حيث يمكن للطالب أو الطالبة تحميل توكلنا من متاجر التطبيقات على هواتف الأندرويد أو الأيفون، ومن ثم تشغيله والتسجيل في التطبيق لمن لديه حساب في أبشر، وفي حالة عدم وجود حساب للطالب في أبشر، يمكن تعريف رقم الجوال من أحد المسجلين في أبشر من خلال خانة (تعريف رقم الجوال لتطبيق توكلنا) الموجودة في موقع أبشر الإلكتروني.

ولتحميل تطبيق توكلنا من الرابط التالي .

موعد نتائج التحصيلي الفترة الأولى والثانية

والحساب الرسمي لخدمة المستفيدين هو المختص بالرد على استفسارات المستفيدين والمستفيدات من خدمات المركز الوطني للقياس والتقويم التابع لهيئة تقويم التعليم والتدريب، قد أوضح في وقت سابق الموعد الرسمي لنتائج الاختبار التحصيلي.

وأوضح الحساب، أنه عقب الانتهاء من بعد الانتهاء من عملية تصحيح وتحليل وتدقيق إجابات الطلاب، التي استمرت نحو 30 يوما، فإن النتيجة سوف تظهر في في المواعيد التالية:

  • الفترة الأولى: إعلان النتيجة اليوم الخميس الموافق 17 يونيو/ حزيران 2021.
  • الفترة الثانية: إعلان النتيجة يوم الخميس الموافق 1 يوليو/تموز 2021.

درجات القبول في بعض الجامعات

طلاب الأقسام العلمية:
النسبة الموزونة: ٪30 معدل الثانوي ، ٪20 درجة التحصيلي ، ٪50 القدرات العامة

طلاب التخصصات الأدبية:
النسبة المكافئة ، ٪50 معدل الثانوية، ٪ 50 القدرات العامة

الإعلانات|matched-content
السابق
التفاصيل الكاملة لفيديو الكلب الثالث المثير للجدل.. شاهد من أين خرج الكلب الثالث
التالي
زوجة سعودية تطلب الطلاق من زوجها بسبب ما فعله بجوالها

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.