أخبار السعودية

جرير تروج للكفر.. مقاطعة مكتبة جرير والسبب نوال السعداوي

الإعلانات

تصدر وسم ” مقاطعه مكتبة جرير” ووسم ” جرير تروج للكفر” مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية اليوم الأربعاء 16 يونيو 2021، حيث شن ناشطون سعوديون حملة شرسة لمقاطعة مكتبة جرير، وتعد مكتبة جرير واحدة من أكبر المكتبات في السعودية ومقرها الرياض ولها فروع في الكويت وقطر والإمارات وهي شركة مساهمة تعمل في مجال الجملة والتجزئة وتقوم ببيع الأدوات المكتبية والمدرسية والكتب التعليمية وغيرها.

سبب مقاطعة مكتبة جرير

وجاءت حملة المقاطعة عقب إعلان مكتبة جرير على موقعها بيع كتب نوال السعداوي الأمر الذي دعا النشطاء إلى اتهامها بترويج الكفر في السعودية، حيث عبر نشطاء عن غضبهم واستنكارهم لما قامت به من عرض كتب السعداوي وتعالت الأصوات المطالبة بمقاطعة المكتبة.

وتناقل المغردون عبر الوسمين صورًا التقطت من التطبيق الرسمي للمكتبة وبأنها بدأت بيع عدة كتب للسعداوي ومنها:

  • رواية “الرواية” مقابل 19.99 ريال سعودي.
  • رواية “نوال السعداوي وعادية الجوهري” مقابل 34.99 ريال.
  • وروايتي “الحب في زمن النفط” و”سقوط الإمام”.

جرير تروج للكفر

وفي هذا السياق قال محمد: “مكتبة جرير تعرض كتب الملحده النسويه الهالكه نوال السعداوي وتبيعها على ابناء وبنات المسلمين بدون خوف ولا حياء ولا خجل من رب العالمين، قاطعوا جرير وحذروا الناس منهم هذه حرب على الدين والمجتمع هذه ليست مكتبه بل مهلكه فيها كتب الملاحده والمنافقين”.

وأكمل: “مثل هذه الكتب وغيرها لاتدخل المكتبة لأن فيها ضرر ومن المعلوم أن الكتب غذاء للروح كاطعام والشراب للبدن فإذا تغذيت بمثل هذه الكتب وغيرها صار عليك الضرر والتوجه لإتجاه الضلال لذلك لا تقرأوا من الكتب كل ماهب ودب هناك كتب تدعوا إلى الفتنة والضلال تنشر الشر إما عن قصد وإما عن غير قصد”.

وقال يوسف الحربي: “عجيب أمر هذه المكتبة في السابق ما كانت تبيع كتب هذه الملحدة ولما هلكت واتضح كفرها للناس حتى عند من لم يعرفها أتت بكتبها لتنشر نتن أفكارها!!!”،

وفي ذات الوقت انتقص قسم من المغردين من أهمية هذه الحملة والدعوة الى مقاطعة الحملة، مبررين موقفهم بأن كتب السعداوي لا تزال تباع على عدة مواقع إلكترونية وفي العديد من المكتبات حول العالم وبأن السعداوي “فكرة والفكرة لا تموت”، وقال فهد البلوي: “سؤال بسيط لمن يملك جرير وللقائمين عليها لو أن كاتب عرف عنه التعرض بسوء لولاة أمرنا حفظهم الله هل ستروجون له أو لكتبه !!؟ فما بالكم تروجون لمن تعرضت بالسوء لخالق ولاة أمرنا !!؟ أليس منكم رجل رشيد يتراجع عن هذا الخطأ ويشفي صدور المؤمنين”.

وقالت الدكتورة حنان العتيبي: “بعد افساد أخلاق الشباب وقتل حياء البنات جاء دور افساد العقيدة والثقافة.. جرير تروج للكفر بعرض كتب نوال السعداوي للبيع على متجرها الإلكتروني في #السعودية”.

ومن بينهم سعود فقد علق قائلاً: “الدكتوره نوال السعداوي كاتبه و مُفكره من مقام رفيع، اثرت على ثلاث او اربع اجيال في العالم العربي و دافعت عن حقوق المرأة سواء أختلفنا او أتفقنا معاها في بعض المواضيع. الرسول ﷺ قال “هلا شققت عن قلبه” لكن للاسف البعض يعتقد انه يمتلك معايير الايمان و الكفر و على هواه يحكم على البشر”.

من هي نوال السعداوي؟

نوال السعداوي (27 أكتوبر 1931 — 21 مارس 2021)، طبيبة أمراض صدرية، وطبيبة أمراض نفسية، وكاتبة وروائية مصرية مدافعة عن حقوق الإنسان بشكل عام وحقوق المرأة بشكل خاص.

كتبت العديد من الكتب عن المرأة في الإسلام، اُشتهرت بمحاربتها لظاهرة ختان الذكور والإناث.

وشكّلت السعداوي لعقود طويلة رمزًا بارزًا للكفاح النسوي في العالم العربي، لكن مواقفها أثارت جدلًا كبيرًا خصوصًا بسبب مجاهرتها في تحدي المحظورات المتصلة بالدين والجنس والسياسة.

الإعلانات|matched-content
السابق
شاهد موراتا يهدر انفراد تام في مباراة أسبانيا والسويد
التالي
كلمات أغنية ليه أميمة طالب مكتوبة وكاملة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.