منوعات

تفاصيل قصة الضحية رانيا العايدي كاملة ولهذا السبب أهدر والدها روحها

الإعلانات

تصدر وسم “رانيا العبادي” مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد تداول المغردون خبر وفاة الشابة الأردنية رانيا العبادي على يد والدها وأخيها؛ وذلك بسبب تدني علاماتها الجامعية، في إحدى مناطق العاصمة عمان، مما أثار موجة غضب في الأردن، وردود أفعال واسعة بين أوساط المغردين العرب بشكل عام، والأردنيين بشكل خاص، فما هي قصة رانيا العبادي؟

قصة الضحية الأردنية رانيا العبادي

فقد تصدر مواقع التواصل وسم باسم الفتاة الضحية رانيا العبادي، التي قضت على والدها وشقيقها، وسط مطالبات بإيقاع العقوبة القاسية على الجُناة، مؤكدين أنّه لا مبرر للجريمة المروعة التي ارتكباها، وعن قصة رانيا فقد تحدثت رانيا هاشم والتي يبدو أنها احدى زميلات المغدورة رانيا العبادي عن تفاصيل القصة قائلة:

“رانيا العبادي كانت طالبة مُجتهدة ، وبدون حلفان هي من الطلاب يلي بتدرس ليل نهار بسبب الضغط النفسي يلي بتتعرضله والخوف يلي عندها من انها تحمل مادة ويجي ابوها يبهدلها على أقل توقعاتها ! عم بتخيل كم مرة ترجت ابوها يوقف ضرب وتقله اخر مرة برسب ، الاعدام قليل بحقه”.

وردت نور عند سؤال أحد المتابعين عن القصة قائلة: “طالبة من البلقاء عمرها ٢١ حملت مادة ، ابوها ضربها حتى الموت وامها كانت تسكر ع تمها عشان ماحدا يسمع صراخها”.

https://twitter.com/Nourshafie_/status/1405193423934656517?s=20

وقالت زميلة أخرى لها: “طبعاً رانيا كانت معي بنفس المدرسة ومعي بمحاضرة الجامعة والبنت متفوقة وعلاماتها كثير عاليه والكل بعرفها بأنها قمة بالادب والاخلاق والتفوق اقسم بالله حرقت قلوبنا حسبي الله ونعم الوكيل بس الله يرحمك ويجعل مثواكِ الجنة”.

تفاصيل قصة رانيا العايدي

بدورها قالت صديقة مقربة منها، إنها أبلغتها منذ فترة بأنها تعاني قلة النوم بسبب دراستها المتواصلة خوفا من تعنيف والدها لها، وبحسب جيران يقطنون بالقرب من منزل الضحية الذي يقع بإحدى مناطق العاصمة عمّان، فأنهم سمعوا صراخها من داخل منزل المرحومة وحاول بعضهم تقديم المساعدة لكنهم فشلوا

وأوضح الهاشم بعض التفاصيل الهامة في قضة رانيا العايدي وجاءت تصريحاته كالتالي:

  • نقلاً عن بث مباشر للمحامية مريم المساعيد بخصوص جريمة قتل #رانيا_العبادي، رح الخص بعض النقاط الي انذكرت : تم دفن المرحومة رانيا مبارح وما تم ذكر وقت الوفاة بالتحديد، رانيا متفوقة بالجامعة وبشهادة الجميع”.
  • حسب حكي جيرانها انه سمعوا صياحها وهي بتتعرض للضرب واهل البنت رفضوا يدخلوهم.
  • البنت ضلت ٤ ساعات تنضرب وابوها كان يضربها بقنوة (عصاة) على جسمها وراسها.
  • سبب قتلها هو فقط علاماتها وكانت رانيا تحكي لدكتورها ما بقدر اجيب اقل من ٩٠ عشان اهلي.
  • اهل البنت حكوا سبب الوفاة جلطة بعدين انها سقطت عن الدرج وحالياً عم بحاولوا يطلعوا الاب من الموضوع وبحكوا انه كان سكران وعنده مرض نفسي.
  • بالغالب اهلها رح يسقطوا الحق الشخصي وبالتالي تُسقط عقوبة الاعدام عن القات*ل.
  • حسب تقرير الطب الشرعي الكدمات تغطي ٥٠٪ من جسد المرحومة وسبب الوفاة هو النزيف الداخلي نتيجة الوفاة المفضي للموت.

كما أشار عدد من المغردين إلى أن شقيق المغدورة يتعرض هو أيضًا للتعنيف من قبل والده بسبب تدني علاماته في الجامعة.

ونشر مغرّدون، صورةً من حساب رانيا العبادي في انستغرام، تدعو الله أن يحفظ أهلها، قبل أن تموت على يدي والدها وشقيقها.

يشار أن الأمن يحقق في ظروف وفاة شابة جامعية في عمّان، حيث تحقق الأجهزة الأمنية، في ظروف وملابسات وفاة شابة في مقتبل العشرينات من عمرها، يدعي مقربون منها أنها قتلت على يد والدها وشقيقها بسبب علاماتها الدراسية في الجامعة، وأكد مصدر أمني الأربعاء استمرار التحقيق في الحادثة، لكشف ملابساتها.

الإعلانات|matched-content
السابق
الآن رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 في جميع المحافظات بالاسم ورقم الجلوس
التالي
التفاصيل الكاملة لفيديو الكلب الثالث المثير للجدل.. شاهد من أين خرج الكلب الثالث

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.