أخبار السعودية

تفاصيل جديدة في واقعة اقتحام منبر الحرم المكي والكشف عن هوية المعتدي

الإعلانات

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو قصير، يظهر شخص يرتدي ملابس الإحرام وبيده عصا، يجري نحو منبر يعتليه خطيب المسجد الحرام أثناء خطبة الجمعة، وقد تمكن عنصر أمن من توقيفه بسرعة قبل الصعود، فمن هو هذا الشخص، وما هي تفاصيل هذه الواقعة، هذا ما سنتعرف عليه من خلال هذا المقال.

جنسية مهاجم منبر الحرم المكي

كشفت أنباء صحفية سعودية عن أنَّ الجاني الذي حاول الهجوم والصعود على منبر إمام الحرم الشيخ “بندر بليلة” أثناء خطبة صلاة الجمعة بالمسجد الحرام، هو مواطن سعودي في العقد الرابع من العمر، وقد ذكر في التحقيقات الأولية بمركز شرطة مخفر الحرم التابع بأنه “المهدي المنتظر”.

وأكدت المصادر أن الجاني تم إيقافه على ذمة التحقيقات بالقضية، وإحالة ملفه لفرع النيابة العامة بمكة المكرمة بحكم الاختصاص، ورفع ببصماته ومعلوماته لإجراء مسح أمني عنه، والتأكد من قواه العقلية، وعرضه على لجنة طبية متخصصة في مثل حالاته.

تفاصيل واقعة منبر الحرم المكي

كان إمام الحرم المكي الشيخ بندر بليلة يقف على منبر الحرم المكي، ويلقي خطبة يوم الجمعة وسط منظومة أمنية متكاملة، قام أحد الأشخاص يرتدي ملابس الإحرام وبيده عصا بالجري نحو منبر الحرم المكي أثناء خطبة الجمعة، وقد تمكن عنصر أمن من توقيفه بسرعة قبل الصعود.

وقد نشر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو للحادث الحادث وسط مدح وثناء لرجال الأمن السعودي وعن دورهم في تأمين الحرم وضبط الجاني والسيطرة على الوضع واستكمال الإمام الخطبة وسط تشديدات أمنية وفي هدوء تام.

وكان نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا الحادثة وسط مدح وثناء “لرجال الأمن البواسل” الذين تعاملوا مع الحادثة بسرعة فائقة دون التأثير على مجريات خطبة الجمعة، والتي كان إمام الحرم المكي الشيخ بندر بليلة يلقيها وسط منظومة أمنية متكاملة.

فقد غرد أحدهم قائلاً: “العسكري بطل، وزملائه كذلك أبطال لأن كل منهم فاهم دوره وكيف ومتى يؤديه .. في أي حادثة ، ولديهم إحتمالات وحسابات أمنية ، كهجوم ثاني أو أكثر . الأكيد أنهم شجعان ومتدربين ومتعودين على مثل هذه الحوادث المختلف أسبابها .
اللهم من أراد بنا السوء ، فرد كيده إلى نحره .. آمين”.

الإعلانات|matched-content
السابق
كلمات أغنية حكاية حب مروان خوري وأصيل هميم مكتوبة وكاملة
التالي
وباء الفطر الأسود يتسبب في إزالة عيون 60% من سكان الهند

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.