أخبار السعودية

قتل خاطفة الدمام تُأيده المحكمة العليا بالسعودية

الاعلانات

أعلن مساء امس الإثنين عن قيام المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية بتأييد حكم محكمة الاستئناف بالمنطقة الشرقية الداعم فيما يخص قضية مريم الخاطفة لحكم محكمة الجنايات بالدمام ، الصادر في شهر سبتمبر من العام الماضي ، والذي يقضي بارتكاب جريمة قتل تقديرية ضد المتهم الرئيسي في قضية خاطفة الدمام بعد إدانتها بالخطف والتبني والتزوير وإقامة علاقة غير شرعية.

قضية خاطفة الدمام

أثارت قضية اختطاف الأطفال الرأي العام بعد أن اكتشفت الجهات المختصة أنها تحاول الحصول على هوية وطنية لعدد من الأطفال الذين اختطفتهم في وقت سابق ، بعد تربيتهم كأبنائها لمدة 20 عامًا. .

وأصدرت النيابة العامة بيانا في وسائل الإعلام في أبريل الماضي جاء فيه: “أفاد متحدث باسم النيابة أن هذه إشارة إلى قضية تم تداولها في وسائل الإعلام باسم (خاطفة الدمام) ، وأنها تحيل الواقعة إلى النيابة العامة لتطبيق اختصاصه ، وادعت أنها عثرت عليها منذ أكثر من 20 عامًا ، وفي ضوء هذه الانعكاسات وجه النائب العام الشيخ سعود بن عبد الله المعجب فرع النيابة العامة بالاتصال بالجهات المختصة. للبحث والتحقيق في الواقعة وربطها بقضايا السلوك الإجرامي ، على غرار تاريخها الحالي وإجراء الفحوصات الطبية والفنية اللازمة لتأكيد الواقعة ، لفضح تزايد الاشتباه الجنائي لدى النيابة العامة في هذا الشأن ؛ مُصرح لها بتقديم البرامج اللازمة للعلاج الطبي للضحايا “.

وأضاف المتحدث أن فريق تحقيق النيابة العامة أجرى (247) إجراءً في القضية منها (40) لقاء تحقيق مع (21) متهماً وشاهداً ، وانتهى التحقيق بإصدار لائحة اتهام ضد (5) متهمين في القضية ، واحد. الذين يعيشون خارج المملكة العربية السعودية. وطلب الادعاء تسليمه عن طريق الشرطة الدولية (الانتربول).

المحكمة العليا وخاطفة الدمام

يشار بأن المحكمة العليا هي أعلى سلطة قضائية في المملكة العربية السعودية ، وتقع في مدينة الرياض ، وتعتبر محكمة وليست محكمة موضوعية. وقائع الادلة او تقديرها ومن الوزراء المسؤولين: خالد اللحيدان

الاعلانات
السابق
كلمات أغنية معلية شمس مكتوبة وكاملة
التالي
شروط حصول النساء على تمويل من بنك التنمية الاجتماعية وهذه خطوات التقديم

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.