منوعات

شمس ليلة 24 رمضان 2021 هل كانت ليلة القدر يوم أمس؟

الاعلانات

يرجو المسلم بانتظاره شروق شمس ليلة القدر 24 رمضان 1442-2021 وذلك بعد طلوع الشمس اليوم الخميس 06 مايو 2021، حيث جمعنا لكم عدد من الصور ومقاطع الفيديو لنشكف لكم هل كانت ليلة القدر أمس في ليلة ٢٤ رمضان ٢٠٢١، وذلك من خلال الصور والفيديوهات التي اعتدنا فيها على مصادر من عدة دول عربية واماكن مختلفة بعضها صحراوي والآخر بحري أو بالقرب من مسطحات مائية والبعض بالقرب من منازل في المدن.

ولقد حث النبي محمد صحابته وأمته على قيام وتحري ليلة القدر، فهى تكون في العشر الأواخر ولهذا يسعى المسلم في ليلة ٢٤ رمضان بأن تكون هي ليلة القدر بعد أن يكون قد ادى فيها العبادة على اكمل وجه راجيا العفو والمغفرة وأن يتحصل على ثواب ليلة القدر.

وكنا نشرنا في موقع شمس الإخباري صور الليالي العشر الأواخر من بدايتها من ليلة 20 و ليلة 21 رمضان وليلة 22 رمضان 1442، ثم تابعنا في يوم أمس ليلة القدر 23، فقد مر على المسلمين من الليالي الفردية ليلة ٢١ وليلة ٢٣ فهى تكون احتماليتها في الليالي الفردية أكبر ولكن في حال كان الصيام وبدايته غير صحيحة تختلف الليالي الفردية، ولهذا يقوم المسلم بعبادة الله والرجاء بان ينتال أجر قيام ٨٤ سنة وهي ما يعادل قيام ليلة القدر نظرا لاحتمالية الخطأ في بداية الصوم.

وقد بين رسول الله صلى الله عليه وسلم علامات ليلة القدر، بأنها تشرق الشمس في نهار ليلة القدر التي تكون أمس بالنسبة لليوم الذي يشاهد فيه المترقب لشروق الشمس في صباح اليوم اللاحق تطلع بدون شعاع، كما جاء في سنة النبي محمد من حديث رواه الصحابي أُبَيِّ بن كعب في توضيح علامة ليلة القدر كما أخبر النبي صلى الله عليه وآله وسلم أصحابه أن أَمَارَتَهَا «أَنْ تَطْلُعَ الشَّمْسُ فِي صَبِيحَةِ يَوْمِهَا بَيْضَاءَ لا شُعَاعَ لَهَا».

شمس ليلة 24 رمضان 1442/2021

ليلة القدر التي تعدل ثمانين عام في عبادة الله والتي تقدر فيها الامور، وتنزل فيها القرآن على النبي محمد لها في قلب كل مسلم أهمية عظيمة، حيث يتم فيها بامر من الله نزول الوحي جبريل ومعه الملائكة يؤمنون على دعاء العباد في هذه الليلة التي يستمر فيها وجود الملائكة حتى طلوع الفجر، مما يقلل ظهور أشعة الشمس القوية عند طلوعها نظرا لأجنحة الملائكة التي تكون قد غطت الكون، مما يبين بان الشمس تظهر فيها بدون شعاع.

شروق شمس الخميس 24 رمضان 2021 هل كانت ليلة القدر أمس ؟

وللتعرف على حالة شروق الشمس والذي يظهر في الصور والفيديوهات المتابعة لطلوع الشمس في صباح ليلة ٢٤ رمضان ١٤٤٢ والذي يصادف بالتاريخ الميلايدي السادس من شهر مايو ٢٠٢١، فقد تكشف هذه الصور العلامة التي تحدث عنها النبي قبل ١٤٣٠ وهي كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “ليلة القدر ليلة طلقة لا حارة ولا باردة، تصبح الشمس يومها حمراء”.

علامات ليلة القدر 2021

وحتى نتعرف على ليلة القدر وعلاماتها هلى حصلت لابد من انقضاء الليلة فلا احد يعرف متى تكون ليلة القدر، ولكن بعد انتهاء الليلة تظهر العلامات بشروق الشمس في صباحها بدون اشعة وتكون الشمس مثل القمر بالنظر إليها بعد الشروق لمدة تتجاوز نصف ساعة وهي بدون شعاع، حينها يتم التأكد من أن ليلة ٢٤ رمضان ٢٤ كانت فعلا هي ليلة القدر .

ولابد من التنويه بان التصوير الصحيح لطلوع الشمس لابد أن يكون بعيدا عن المسطحات المائية فهي تؤثر على أشعة الشمس وتقللها، وكذلك المباني لما تخرجه من أبخره وظل يؤثر على شعاع لشمس، فالأفضل الاعتماد على نتيجة خروج الشمس في المناطق الصحراوية او الجبلية فهي تكشف حقيقة طلوع الشمس بدون شعاع.

كما نحذر من تداول علامات غير صحيحة ومنها عدم سماع صوت الكلاب ونهيق الحمير، ونؤكد على العلامات الصحيحة وهي صفاء الجو واعتداله وطلوع الشمس مثل القمر في الصباح.

صور شمس ليلة القدر 24 رمضان

وفيما يلي صور شمس ليلة القدر 24 رمضان 1442-2021 ليوم الخميس الموافق 06 مايو 2021، حيث تم جمع الصور والفديوهات من بعض الدول العربية والاسلامية اعتمادا على مصادر متنوعة حتى لا يكون الرأي متحزيا إلى جهة معينة.

شمس ليلة ٢٤ رمضان ٢٠٢١

شمس ليلة ٢٤ رمضان ١٤٤٢
الاعلانات
السابق
شمس ليلة القدر 23 رمضان وصور متنوعة لشروق الشمس في السعودية والامارات ومصر والاردن
التالي
مشعل الخالدي في ذمة الله.. حقيقة وفاة مشغل الخالدي كاملة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.