أخبار السعودية

عبدالرحمن العجيمي يتنمر على بائعة الخضار في السعودية لهذا السبب

الإعلانات

تصدر وسم “بائعة الخضار” بعد تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لحوار بين رجل سعودي يدعى “عبدالرحمن العجيمي” وسيدة تبيع الخضار في المملكة العربية السعودية نهار أحد أيام رمضان.

عبدالرحمن العجيمي يتنمر على بائعة الخضار

ويظهر في مقطع الفيديو المتداول شخص يدعى عبدالله العجيمي يسأل بائعة خضار متجولة في المملكة إن كانت سعودية أو يمنية، وما الذي دفعها للخروج في حرارة الشمس نهار رمضان، كما سألها إن كان لها ضمان اجتماعي قبل أن ينتقدها لعدم طلب الدعم من الحكومة ولجوئها للجلوس في الشمس الحارة في شهر رمضان.

ويقول ”العجيمي“ إن دافعه لتصوير الفيديو والاتصال بالشرطة، هو كونه لا يرضى من جانب إنساني أن تعمل السيدة تحت الشمس ليعطف عليها عابرو الطريق ويشتروا منها بضاعتها، لكن تبريره ذلك، جرَّ عليه مزيدًا من الانتقادات.

صاحب مقطع التنمر على المسنة بائعة الخضار يرد على مهاجميه بفيديو جديد

بعد تداول مقطع فيديو له على نطاق واسع وهو يتنمر على امرأة مسنة تبيع الخضار نشر المواطن عبدالرحمن العجيمي فيديو آخر يرد به على الهجوم الذي تعرض له من رواد مواقع التواصل.

وقال”العجيمي” في الفيديو : “يا جماعة هل ترضون ترون امرأة تعذب أمامكم، إذا تقول إي أستمتع أو إني ما أشوف امرأة تعذب، فأنت عندك مشكلة، شوف لك طبيب نفسي”

وتابع: “أنا رجال لما أشوف امرأة مين ما كانت مجلسها واحد بالغصب في عز الشمس وهي صائمة عشان تكسر قلوبنا ونعطيها، ويجي الليل ما تبين بس بالنهار، رئيسها يطلب منها إجلسي اكسري قلوبهم، تعذب أمامنا امرأة وترضى؟، وتزعلون وتقولون حرام عليك رزقها، أي رزقها هي مجبرة”.

بائعة الخضار في السعودية

ووسط التفاعل الواسع استشهد رواد مواقع التواصل الاجتماعي بمقطع فيديو قارنوا فيه أسلوب تعامل الأمير فيصل بن بندر مع بائعة في حديقة حيث اشترى منها ووزع حلوى على أطفال كانوا هناك، وبين أسلوب “التنمر” لعبدالرحمن العجيمي في الفيديو.

وقد علق سالم على المقطع قائلاً: “المسكينه بالله الخضار كم تبي تقعد وتخرب ماراح تطول ببسطتها والمعفن هذا يقول تبيعين عشان يرحمونك وش لك دخل برحمة الناس وشلك الدخل مدام ماهي من صميم عملك ان كنت مخلص اخلص لبيتك قال الرسول عليه الصلاة والسلام خيركم خير لأهله )”.

وقال آخر: “لا حول ولاقوة الا بالله هذا وش يبي منها ياخي قطع الاعناق ولا قطع الارزاق اقسم بالله انه قهرني هذا ماخذ دور البلديه ليش مايروح يشوف بيته وعياله ويترك الناس بحالها وش يبي بالمسكينة حسبي الله عليه ونعم الوكيل اقسم بالله لو اني مكانها لاهبد بالبلكة على راسه هالنذل”.

وعلق ثالث قائلاً: “سبحان الله اتاها ليضرها فسخر الله لها الناس لرزقها بعض الاحيان يأتيك الرزق بعد شر او على هيئة شر (وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم و عسى ان تحبوا شيئا وهو شرا لكم والله يعلم و انتم لا تعلمون)”.

في حين وافق البعض العجيمي في رأيه، حيث غرد ناصر حرب قائلاً: “والله كلامه منطقي وهذا يسمى ( التسول المقنع ) كثير يبسطون باشياء بسيطة حتى لو باعها كلها ماتغني ولا تشبع من جوع ولكن الهدف استدرار عاطفة الناس لجني اموال بتسول مقنع ولا اقصد هذه تحديدا ولكن شفت كثير واكثرهم غير سعوديين او مجهولي الهوية اما اللي فعلا يبيع وبيعه مربح فهذا OK”.

القبض على المتنمر على بائعة الخضار

وتنقلت وسائل إعلام سعودية محلية عن النيابة العامة في المملكة استدعائها للشخص الظاهر في الفيديو حيث ذكرت صحيفة سبق بتقرير: “استدعت النيابة العامة شخصًا؛ صوَّر ونشر مقطع فيديو لامرأة تقوم ببيع الخضار؛ للتحقيق معه، وتطبيق الإجراءات النظامية.. وتهيب النيابة بالجميع لاتباع الإجراءات النظامية للإبلاغ عن أي مخالفة، دون انتهاك الحياة الخاصة للأفراد، أو المساس بحقوقهم المكفولة نظامًا”.

الإعلانات|matched-content
السابق
بنت تحشش بنهار رمضان.. حقيقة المقطع المتداول وهل من ظهر في المقطع ولد أم بنت؟
التالي
شمس 22 رمضان 2021 شاهد الشروق هل كانت ليلة القدر 1442

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.