أخبار السعودية

رابط مؤسسة مسك الخيرية للاستفادة من البرامج والمبادرات الشبابية

الإعلانات

طرح تركي آل الشيخ سؤال اليوم من مسابقته اليومية الرمضانية تحت وسم “مسابقة أبو ناصر 11″، حيث جاء السؤل كالتالي: “مؤسسة خيرية … تحتضن وتدعم كل مبدع وفنان … أسسها سمو سيدي عام ٢٠١١ … واليوم هي كيان يدعم المبادرات الشبابية ويعقد شراكات عالمية على أعلى المستويات”، وكانت إجابة هذا السؤال هي مؤسسة مسك الخيرية، وفي هذا المقال نتحدث بنبذة بسيطة عن هذه المؤسسة.

مؤسسة مسك الخيرية

هي مؤسسة غير ربحية أسسها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز عام 2011م ؛ للتشجيع على التعلم وتنمية المهارات القيادية لدى الشباب؛ من أجل مستقبل أفضل في المملكة العربية السعودية، ولتحقيق ذلك، تعمل المؤسسة على الأخذ بيد الشباب في أنحاء البلاد، وتوفير الوسائل المختلفة لرعاية المواهب والطاقات الإبداعية وتمكينها، وخلق البيئة الصحية لنموها والدفع بها لترى النور.

تدعم “مسك الخيرية” تمكين الشباب السعودي في ثلاثة ركائز أساسية للمعرفة، وهي الثقافة والتعليم وريادة الأعمال، حيث تساهم هذه الركائز في دفع عجلة التقدم من خلال تمكين الشباب من التعلم كوسيلة للتطوير والتقدم في الأعمال التجارية والجوانب التقنية والأدبية والثقافية والاجتماعية.

رؤية مسك الخيرية

استحداث الفرص لتنمية المجتمع وإطلاق طاقات أفراده .

رسالة مسك الخيرية

تمكين المجتمع من التعلم والتطور والتقدّم في مجالات الأعمال والمجالات الأدبية والثقافية والعلوم الاجتماعية والتكنولوجية، عبر إطلاق البرامج والمبادرات وعقد شراكات عالمية على أعلى المستويات.

الأهداف

  • العمل على رقي العملية التعليمية، المعرفية والتنموية.
  • نشر التوعية والمعرفة والثقافة في المجتمع.
  • الإسهام في البرامج التعليمية والثقافية والمعرفية والتاريخية والرياضية والإعلامية.
  • إنشاء المكتبات ومراكز المعلومات.
  • تقديم الهبات والمساعدات والإعانات ودعم الجمعيات والمؤسسات الخيرية (المرخص لها رسمياً).

مجالات اهتمام مسك

  • التعليم والتقنية: تطمح “مسك الخيرية” من خلال اهتمامها بالتعليم والتقنية إلى جعل المملكة العربية السعودية مركزًا عالميًّا للابتكار، من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجالي التعليم والتقنية، والعمل على تطوير الشباب السعودي وتنمية قدراتهم؛ ليكونوا قادة المستقبل.
  • الثقافة والفنون: تؤمن “مسك الخيرية” أن نشر الثقافة هو سلم الصعود نحو النهضة والتقدم، كما تعد الفنون وسيلة لنقل الثقافة وإبرازها، لذا تسعى لإطلاق مشروعات ثقافية تستهدف مفاصل التنمية في المجتمع الشبابي.
  • ريادة الأعمال: تسعى المؤسسة إلى المساهمة في نمو مجال ريادة الأعمال في المملكة، والأخذ بيد الشباب لتقديم مشاريع خلاقة، تجعل المملكة في مصاف الدول المتقدمة، وذلك عبر تطوير بيئة حاضنة للمشاريع تقوم على تسريع وتطوير ودعم الأفكار الإبداعية، من خلال المبادرات والبرامج التدريبية التي تساهم في إتاحة الفرصة للشباب الطموح في تحقيق مستقبل أفضل.

رابط مؤسسة مسك الخيرية

يشار أن استفاد أكثر من 900 ألف مستفيد من برامج مؤسسة مسك الخيرية، للتعرف على أهم البرامج والمبادرات في مسك قم بالدخول على الرابط الرسمي للمؤسسة من هـنـا.

الإعلانات|matched-content
السابق
انقذوا رائد الحربي من الاعدام هاشتاغ تصدر تويتر، فما هي قصة رائد الحربي؟
التالي
شاهد شخص يشعل النار في مسجد في حي الصالحية بالرياض

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.