أخبار السعودية

الشيخ عادل الكلباني يوضح ملابسات اكتشاف إصابته بفيروس كورونا المستجد

الإعلانات

كشف الشيخ عادل الكلباني أحد أئمة المساجد بالرياض عن طي قيده من المسجد الذي يصلي فيه، حيث قال “الكلباني” في تغريدة نشرها على حسابه بتويتر : ” قال : أمرت أن أخبرك بأنه تم طي قيدك من الجامع!” وتابع : “قلت: سمعا وطاعة” .

إصابة الشيخ عادل الكلباني بفيروس كورونا

وكان “الكلباني” قد ظهر في مقطع فيديو أعلن فيه عن إصابته بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” رغم تلقيه جرعتي لقاح كورونا، موضحاً في الفيديو عن ملابسات اكتشاف إصابته، حيث أكد أنه شك في إصابته عندما لم يستطع شم رائحة العطر بعد صلاة التراويح التي أم فيها الناس بالمسجد بصحة جيدة دون ظهور أي عرض مرضي عليه.

و قال الكلباني إنه توجه لإجراء الفحوصات فتأكد من إصابته بالفيروس رغم أنه تلقى جرعتين من لقاح كورونا و كانت آخر جرعة له منذ 13 يوماً، ولكن مسؤولي الصحة أخبروه أنه من الممكن أن تكون هناك عدوى في الفترة الزمنية من 14 إلى 21 يوماً من أخذ اللقاح.

وقال الكلباني في مقطع فيديو: “الحمد لله على ما قضى وقدر، ابتلانا الله وأصبنا بما أصيب به معظم الناس في خلال هذه السنة، وحللت وطلعت النتيجة مصاب بكورونا، مع أني تطعمت التطعيمتين، لكن إذا كتب الله شيئا لا بد أن يحدث، والنبي صلى الله عليه وسلم يقول: “ما أصابك لم يكن ليخطئك.. وما أخطئك لم يكن ليصيبك”.

ومن جانب آخر رأى الشيخ عادل أنه ما حدث معه ربما يكون رسالة لمن أخذ اللقاح أن لا يترك الأخذ بالاحترازات الوقائية.

وقد تفاعل عدد كبير من المغردين مع تغريدة الشيخ، فقد علق بدر الرويلي قائلاً: “نشكر الشيخ عادل، الشيخ عادل تصرف بإيجابيه ومسئوليه، ناحية المجتمع. بإعلانه أنه أصيب وأن أعراضه بسيطه ، بتأثر حاسة الشم فقط، لأنه حرص عل أخذ اللقاح. وأن لا غنى عن لبس الكمامه، وتطهير الأيدي وغسل الأشياء وتجنب التجمعات”.

وقال ابراهيم الأحمدي: “نعم هي نصيحة لمن أخذ اللقاح وظن أنه محصن من المرض وترك الاحترازات من تباعد وارتداء الكمامات والأخذ بالاسباب . نعرف كثير منهم على هذه الشاكلة . جزاك الله خير ياشيخنا . درس يجب أن يتعلم منه الكثير”.

الإعلانات|matched-content
السابق
تعيين صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز مستشاراً لخادم الحرمين الشريفين بمرتبة وزير
التالي
موعد عرض مسلسل نسل الأغراب.. مواعيد إعادة مسلسل نسل الأغراب والقنوات الناقلة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.