منوعات

شروق شمس ليلة 23 رمضان 2024 – 1445هل تحققت ليلة القدر

Advertisements
الإعلانات

يحاول الكثيرين من ترقب انتظار طلوع شمس ليلة القدر صباح يوم الثلاثاء 23 رمضان الموافق 2 أبريل 2024 بترقب ليلة 23 رمضان هل كانت ليلة القدر وهل تحققت فيها علامات ليلة القدر الصحيحة التى اخبر عنها النبي عليه الصلاة والسلام.

هذا ما سنتعرف عليه من خلال جمعنا صور وفيديوهات تم تصوير شروق شمس 23 رمضان لمعرفة هل طلعت الشمس بدون شعاع بيضاء يمكن ان يشاهدها اأنسان بعينه بدون إرهاق للعين.

وقد جمعنا في موقع شمس الإخباري في السنوات السابقة صور ليلة القدر في رمضان

حيث أخبر سيدنا نحمد عليه الصلاة والسلام صحابته بأهمية ليلة القدر، ووكشف عن علامات ليلة القدر بأنها تطلع الشمس في صبيحتها من دون شعاع، كما روي في الحديث عنه فيما كتبه الإمام مسلم في صحيحه عن الصحابي أُبَيِّ بن كعب في بيان علامة ليلة القدر كما أخبر النبي صلى الله عليه وآله وسلم أصحابه أن أَمَارَتَهَا «أَنْ تَطْلُعَ الشَّمْسُ فِي صَبِيحَةِ يَوْمِهَا بَيْضَاءَ لا شُعَاعَ لَهَا».

شمس ليلة 23 رمضان 1445/2024

ليلة القدر يسعى كل مسلم أن يقوم ليلها، فهي ليلة مباركة قد انزل القران الكريم فيها كاملا على رسول الله إلى البيت المعمور، وتنزل الملائكة ومعهم الروح جبريل إلى السماء الدنيا ليمنعوا شعاع الشمس.

Advertisements
الإعلانات

شروق شمس الثلاثاء 23 رمضان 2024 هل كانت ليلة القدر ؟

ومن خلال تحري ليلة القدر ومتابعة صور شمس 23 رمضان 1445هـ الموافق 2 أبريل 2024 للتعرف هل كانت ليله القدر 2024 يوم ٢٣ رمضان ١٤٤٥، حيث يعتبر شورق الشمس في صباح ليلة القدر علامة دالة على ليلة القدر كما قال ورد عن رسول الله في الحديث: “ليلة القدر ليلة طلقة لا حارة ولا باردة، تصبح الشمس يومها حمراء”.

علامات ليلة القدر 2024- 1445

ليلة القدر ذات علامات تنشر بين الناس منها الصحيحة ومنها الغير صحيحة عن ليلة القدر، فالصيحيح انها في العشر الأواخر في الليالي الفردية من شهر رمضان وعلامتها تأتي بعد انتهاء ليلة القدر فهي: أن تطلع الشمس في صباح اليوم التالي لليلة بيضاء، من غير أي أشعه تضر بالعين.

ومن العلامات الغير صحيحة، عدم سماع صوت الكلاب ونهيق الحمير، وأما العلامات ليلة القدر الصحيحة أن تكون السماء فيها صافية ساكنة، اعتدال في حالة الجو بين البرودة والحرارة، تطلع الشمس من غير شعاع كأنما تنظر إلى القمر ليلة البدر، ومن العلامات لا ترمى بشهب في ليلتها.

السابق
شروق شمس ليلة القدر الثلاثاء 23 رمضان 2024، هل كانت ليلة القدر ؟
التالي
شروق شمس ليلة 24 رمضان 2024 هل كانت ليلة القدر أمس في رمضان 1445 ؟

اترك تعليقاً