أخبار السعودية

حقيقة مقتل رفعة اليامي على يد 4 أشخاص من أقاربها بداعي الشرف

الإعلانات

خلال الساعات القليلة الماضية تصدر خبر مقتل المدربة الرياضية السعودية رفعة اليامي مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، حيث أفاد المغردون أنها لاقت حتفها على يد عائلتها خلال تواجدها بشقتها في مدينة جدة، فما حقيقة هذا الخبر؟ هذا ما سنوضحه خلال السطور القليلة القادمة.

مقتل رفعة اليامي

أشار بعض المتابعون أن رفعة قد قُتلت على يد أفراد في قبيلة (يام) التي تنتمي إليها وذلك بداعي الدفاع عن شرف القبيلة والعائلة وتعالت الدعوات لضرورة معاقبة الجناة، وتفاعل النشطاء مع الأنباء حول مقتل المدربة الرياضية وتصدر وسم رفعة اليامي قائمة التريند على موقع التغريدات تويتر في السعودية.

حقيقة مقتل رفعة اليامي

فيما نفت مصادر سعودية مقتل رفعة اليامي، وكشفت التحقيقات عن قيام أربعة من المتهمين من أقاربها بنقلها عنوة من شقة في جدة إلى نجران وتم القبض عليهم، وفق ما نقلت بعض الصحف المحلية. كما تم التحقق من سلامة المجني عليها بعد أن اتضح تواجدها في منزل والدها وسُلمت لدار الحماية الإجتماعية.

وكتب أحد المغردين عبر الوسم قبل صدور خبر التأكيد بأنها على قيد الحياة، وقال: “للي مايعرفون رفعة، رفعة فاتحة سنابها عام وتتكلم. عن الرياضة والصحة وأم عندها ٤ أطفال من نجران ومستقلة بعيد عن أهلها في جدة”، وتابع: “اليوم فيه أنباء عن قتلها من قبل أفراد قبيلتها المسوخ، أرجوكم تكلموا عنها في كل مكان وانشروا صورتها وقصتها”.

وقالت أخرى : “كنت خير مثال للشخصية المستقلة، وخير ام لاطفالك يا حبيبتي، تذكري ان الله ما راح يضيع حقك ريڤا كلنا ممكن بكرة نكون بمكانها اذا القانون ما اخذ مجراه إننا الإناث مغدورين من قبل مصدر أماننا”.

وأقرت النيابة العامة السعودية مؤخراً، حزمة من العقوبات بحق المعتدين على المرأة جسديا أو نفسيا أو جنسيا. أو من هدد بهذه التجاوزات، وذلك في إطار حظر جميع أشكال العنف ضد النساء، وأعلنت النيابة السعودية أن العقوبات بحق المعتدين على النساء تصل للسجن مدة لا تقل عن شهر وتصل إلى سنة.

وتشمل العقوبات أيضا غرامة لا تقل عن 5 آلاف ريال سعودي قد تصل إلى 50 ألف ريال سعودي، على أن تضاعف العقوبة بحال تكرار الفعل.

الجدير بالذكر أن “اليامي” من نجران وانتقلت للسكن في جدة مع أطفالها الأربعة، تحظى بمتابعة واسعة على منصات التواصل الاجتماعي خاصة على تطبيق (سناب شات) وتستخدم حساباتها في تعليم الرياضة والحديث عن الصحة والجمال والرشاقة، كما أنها أم لأربعة أطفال.

الإعلانات|matched-content
السابق
أميرة الناصر تخلع مشعل الخالدي وحجابها لهذه الأسباب.. أميرة الناصر تجلد مشعل بأقوى العبارات
التالي
مفقودة نجران.. مفقوده نجران تعاني حاله نفسيه تفاصيل اختفائها ومصيرها

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.