منوعات

بسمة الكويتية تكشف جنسيتها الحقيقية.. وما شعرت به بعد اعتناقها الديانة اليهودية صادم

الإعلانات

عقب إعلانها ارتدادها عن الإسلام واعتناقها الديانة اليهودية، ظهرت الفنانة ابتسام حميد، المعروفة باسم ”بسمة الكويتية، في مقطع جديد أثار صدمة وضجة واسعة بين أوساط المتابعين، فما الذي قالته من جديد لتثير هذه الضجة الواسعة.

جنسية بسمة الكويتية الحقيقية

وقالت الفنانة بسمة في مقطع فيديو متداول “أنا من البدون، أمي كويتية، ولأن البدون يُعتبرون غير بشر بالنسبة لهم وفقط كرت لإلهاء النواب، أنا عانيت لسنوات طويلة من الاضطهاد والتحقير وامتهان إنسانيتي ومحرومة من كل حقوقي المدنية”.

وأضافت: ”لو أنا أقدمت على الانتحار ما حصلت الضجة التي رافقت تغيير ديانتي، شي وايد زين أنه نتطبع معاهم، أنا للأمانة ما شعرت بالقوة إلا عندما غيرت ديانتي إلى اليهودية، وأصبحت أقوى من السابق”.

وتابعت: “هناك ذكر أني أحمل الجنسية العراقية، ولي الفخر، لكن أنا لا أحمل الجنسية العراقية، وأنا من البدون وأمي كويتية، ولكن كما ذكرت إذا أحد تكلم في الحق وطالب بحقوقه يلفقون له أي شيء”.

سبب اعتناق بسمة الكويتية اليهودية

وقبل أيام مضت، خرجت الفنانة بسمة الكويتية، في مقطع فيديو تعلن من خلاله الارتداد عن الديانة الإسلامية واعتناق اليهودية، قائلةً “أنا ابتسام حميد الملقبة بالمطربة بسمة الكويتية من دولة الكويت، أعلن تركي للإسلام وأعلن بكل فخر اعتناقي للديانة اليهودية”، كما هاجمت بسمة في الفيديو وضع المرأة في الإسلام، وأعلنت معارضتها للنظام الكويتي ولعائلة آل الصباح الحاكمة.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي الفيديو بشكل واسع عبر منصات مختلفة، وأثار ردود أفعال كثيرة ناقشت قضية حرية العقيدة في الكويت والمجتمعات الإسلامية، بين انتقادات لاذعة وُجهت للفنانة بسبب قرار تغيير ديانتها، وأخرى دافعت عن الفنانة ودعت لاحترام حرية اختيار العقيدة.

من هي بسمة الكويتية؟

اسمها الحقيقي ابتسام الحميد، و«بسمة الكويتية» هو اسم الشهرة الذي قدمت به عددا من الأغنيات الخليجية، والدتها كويتية ولا تقيم بالكويت، قيل أنها تحمل الجنسية العراقية، وهو الأمر الذي نفته موضحةً أنها ولدت بالكويت لأم كويتية، والتي قُبل طلبها في الحصول على الجنسية الكويتية مسبقًا بالرفص لعدم توافرها الشروط.

كانت توقفت الفنانة عن الغناء لمدة عام وعادت في 2016 للساحة الفنية مرة أخرى، وكانت قد صرحت في العديد من البرامج المختلفة، في 2018، أنها أتمت حفظ القرآن الكريم كاملًا، وكانت ضمن العشرة الأوائل على مستوى الكويت في مسابقة حفظ القرآن الكريم، في المرحلة الثانوية.

من هم البدون المتواجدون في الكويت؟

البدون هو تعبير يطلق على فئة سكانية تعيش في الكويت لا تحمل جنسية البلد، ويبلغ عددهم قرابة 96 ألف شخص، بحسب بيانات رسمية، والبدون أو غير محددي الجنسية أو عديمي الجنسية وأخيرًا حسب تسمية الحكومة مقيم بصورة غير قانونية أو أهل البادية.

ويطالب “البدون” بشكل متواصل، بمنحهم الجنسية الكويتية، فيما تقول حكومة الكويت إن غالبية هذه الفئة يحملون جنسيات عراقية أو سعودية أو سورية، لكنهم أخفوها للحصول على الجنسية الكويتية.

الإعلانات|matched-content
السابق
القبض على المبتز بن حثلين.. حقيقة القبض على إبراهيم بن حثلين
التالي
مشهور مريض بالثنائي قطب.. حقيقة مرض عبدالله مشايخ ومدى خطورته

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.