أخبار السعودية

اختبار التحصيلي 1442.. التسجيل في اختبار التحصيلي 1442-2021 وهذه نوعية الأسئلة

الإعلانات

يحرص طلبة وطالبات الثانوية العامة في المملكة العربية السعودية على تقديم اختبار التحصيلي سواء كان ورقي أو محوسب، لأنه يعتبر أساس للقبول في الجامعات، وقد أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية عن فتح باب التسجيل لطلبة الثانوية العامة في اختبار التحصيلي 1442-2021.

اختبار التحصيلي 1442

اختبار التحصيلي عبارة عن اختبار في الحصيلة المعرفية لدي الطلاب في المواد العلمية مثل الرياضيات والأحياء والفيزياء والكيمياء، وتتكون أسئلة اختبار التحصيلي من المناهج الدراسية في المواد العلمية أو النظرية التي درسها الطلاب خلال سنوات المرحلة الثانوية الثلاث، ومتاح الآن للطلبة والطالبات من الذكور والإناث القيام بالتسجيل في اختبار التحصيلي 1442.

التسجيل في اختبار التحصيلي 1442

ووفقاً للجدول المعد من قبل هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة فإن الطالبات سيبدأن في التسجيل في الاختبار التحصيلي مع الساعات الأولي من يوم الاثنين الموافق 8 فبراير 2021، ولهذا تستعد طالبات الصف الثالث الثانوي الآن في المملكة التسجيل في اختبار التحصيلي 1442، حيث سيتم فتح الباب أمام الطالبات للتسجيل في اختبار التحصيلي 1442-2021، بعد أن تم البدء في تسجيل اختبار التحصيلي للطلبة الذكور اعتباراً من الأسبوع الماضي وبالتحديد في الأول من شهر فبراير الجاري.

التسجيل في اختبار التحصيلي 1442

تقيس اختبار التحصيلي الحصيلة المعرفية للطلبة والطالبات في المواد العلمية وهي مواد الرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء، وأسئلة اختبار التحصيلي تتكون من المناهج الدراسية التي درسها الطلاب في المرحلة الثانوية بداية من الصف الأول الثانوي العام وتكون نسبة آلأسئلة عبارة عن 20% من منهج الصف الأول الثانوي، 30% من منهج الصف الثاني الثانوي، 50% من منهج الصف الثالث الثانوي، وللتسجيل في اختبار التحصيلي 1442-2021 يجب اتباع الخطوات الآتية:-

  • الدخول على موقع قياس.
  • اضغط على ملف المستفيد.
  • قم بكتابة رقم السجل المدني، ثم كتابة كلمة المرور ثم قم بالضغط على تسجيل الدخول.
  • يظهر لك بعد ذلك الملف الشخصي ثم قم بالنقر على الاختبار المتاحة، قم باختيار نوع الاختبار وهو الاختبار التحصيلي، ثم قم باختيار نوعه هل تريد أداؤه ورقي أم محوسب.
  • قم بالنقر على الزر الخاص بالتسجيل ثم قم بالتأشير على الشروط والأحكام ثم التالي، وأتبع باقي الخطوات اللازمة حتى الانتهاء من تحديد موعد اختبار التحصيلي.

مواعيد التسجيل في اختبار التحصيلي 1442 للذكور والإناث

حددت هيئة تقويم التعليم والتدريب مواعيد التسجيل في اختبار التحصيلي 1442-2021، حيث بدأ التسجيل في اختبار التحصيلي1442 اعتباراً من يوم الإثنين 1/2/2021، ويمكن معرفة مواعيد التسجيل في اختبار التحصيلي 1442 للذكور والإناث من خلال الجدول التالي المعلن من قبل هيئة تقويم التعليم والتدريب السعودية.

وقد نوهت هيئة تقويم التعليم والتدريب على الطلبة والطالبات حتى تظهر له أيقونة التسجيل في اختبار التحصيلي1442، ضرورة الدخول على نظام قياس والقيام بتعديل السنة الدراسية من الصف الثاني إلى الصف الثالث الثانوي حتى يمكنهم التسجيل في اختبار التحصيلي1442.

الإعلانات|matched-content
السابق
لأنهم سبايك يشعل موقع تويتر بعد مؤتمر الداخلية
التالي
نماذج اختبار التحصيلي علمي وأدبي مع الحل 1442

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.