منوعات

قصة شيخة العجمي.. كيف تجرأ شقيقها في حي الاحمدي بالرقة على فعله

الاعلانات

انتشر الهاشتاغ الذي أحدث جدلا بين رواد موقع تويتر وهو جريمة الرقة و شيخة العجمي ليحدث غضبا بين المتابعين وخاصة بفي الكويت بعد ان اقدم شاب كويتي بقتل شقسقته والتي اسمها شيخة في منطقة الرقة .

حيث نشرت مصادر إخبارية في اليومين الماضيين، عن الجريمة التي وقعت في المنطقة في حي الأحمدي ، قام شاب قيل إنه مضطرب نفسيا بطعن أخته حتى الموت في منزلهم بسبب اشكاليات بينهما.

وتمكنت الأجهزة الأمنية الكويتية من القبض على القاتل.

ودعت تغريدات كويتية في ردودها على الهاشتاقتين الرئيسيين إلى حماية المرأة من مثل هذه الجرائم وإنزال العقوبة الأشد على المخالفين.

نطالب بحماية المرأة ولن نسكت عن تكرار هذه الجرائم المفجعة ضد القتلى الذين تعرضوا لأبشع الجرائم بدم بارد من قبل أقاربهم الذكور سواء بسبب الصراع الأسري أو لأسباب متخلفة مثل العادات والتقاليد والذريعة. تطبيق عقوبات قاسية لردع الرجال.

روان طالبت وقالت :”اعدام اي قاتل ستكون له مبررات مهما كانت ولا سيما الذي يدعي”.

وعلقت ناشطة من الكويت على الحادثة تقول :”شرف حتى لو باركناك الله يتركك. لماذا تكشف حياتك؟ ما هو عليه قيمتها بالنسبة لك؟ سوف يطاردك دمها لبقية حياتك. عشت اليوم ، وأنا لا أدفع مقابل عودتك. ستموت وترى محنتك في هذا العالم.”

وتابعت تقول :”لا تقتل النساء من الغرباء أو اللصوص أو اللصوص ، فإنهم يقتلون من أقرب الناس ، وفي أكثر الأماكن أمانًا للرجل يُقتلون في غرفهم ومنازلهم”.

فيما علق احد النشطاء وقال :”هل هذه هي الخامسة أو السادسة في الكويت التي “تلقت” خبر مقتلها من قبل أحد أفراد أسرتها خلال عامين أو أقل؟ لماذا ا؟ لأن القاتل كان ينقذ من فعلته كل مرة ، لأن مبرر جريمة “المرض النفسي” موجود في كل مرة ، حتى لو لم يقم بزيارة أي طبيب نفسي في حياته.

وأضاف نشاط آخر على الحادثة التي ادت لمقتل شيخة العجمي قائلا :”لا تظن أن الله يجهل ما يفعله الظلم، إنه يؤخرهم فقط حتى اليوم الذي يتم فيه تشخيص العيون”.

الاعلانات
السابق
كلمات أغنية قولوا آمين أسماء بسيط مكتوبة وكاملة
التالي
كلمات أغنية يمكن رحل أحلام مكتوبة وكاملة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.