أخبار السعودية

تفاصيل الاختبارات عن بُعد للفصل الدراسي الأول للعام 1442هـ عبر منصة مدرستي

الإعلانات

من المقرر أن يؤدي غداً (الأحد) الموافق 20 ديسمبر 2020 أكثر من 6 ملايين طالب وطالبة اختبارات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 1442هـ، وذلك لأول مرة عن بعد، وذلك عقب قرار وزارة التعليم في إجرائها من خلال منصة مدرستي للمدارس الحكومية والأهلية المستفيدة من المنصة، أو المنصات التعليمية الأخرى التي تستخدمها المدارس الأهلية والعالمية، مؤكدة استمرار العملية التعليمية خلال فترة الاختبارات لتقديم الإثراءات التعليمية للطلاب ومعالجة الفاقد التعليمي.

اختبارات الفصل الدراسي الأول 1442 عبر منصة مدرستي

أعلنت وزارة التربية والتعليم مؤخراً اجراء الامتحانات الخاصة بالفصل الأول للعام الدراسي الحالي عبر منصة مدرستي التعليمية وهذا للمرة الأولى، وهذا بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا بشكل كبير وبدء الموجه الثانية من الفيروس، ومن المقر أن تبدأ في شهر جمادي الأخر 1442.

تفاصيل اختبارات الفصل الدراسي الأول 1442

حسب الجدول الزمني الذي وضعته وزارة التربية والتعليم بالسعودية من المقرر أن تبدأ اختبارات الفصل الأول لعام 1442 اعتباراً من اليوم الخامس من شهر جمادي الأخر 1442، والتي ستبدأ لمراحل التعليم المختلفة من الابتدائي حتى الثانوي، وستقوم الوزارة بوضع أكثر من اختبارين لمادتين في اليوم الواحد وأن الاختبارات ستكون مدتها  ثلاث ساعات في اليوم، وحول عدد أيام الاختبارات فلن تقل عن 5 أيام أسبوعيا للمرحلة الابتدائية، وستة أيام للمرحلة المتوسطة، و7 أيام للمرحلة الثانوية، وسيكون أقصى أيام الاختبارات هو 9 أيام فقط.

ملخص إجراءات الاختبارات عن بُعد للفصل الدراسي الأول للعام 1442هـ

وفيما يلي ملخص إجراءات الاختبارات عن بُعد للفصل الدراسي الأول للعام 1442هـ:

1- يتم الاختبار النهائي لجميع مراحل التعليم العام عن بعد خلال الأسبوعين 17 و 18 لكامل المقرر.

2- زمن اليوم الدراسي أيام الاختبار 3 ساعات بما فيها وقت الاختبار، والباقي يستثمر في إثراء العملية التعليمية لمعالجة الفاقد التعليمي.

3- تعد جداول الاختبارات من قبل المدرسة خمسة أيام فقط للمرحلة الابتدائية ولا تقل عن خمسة أيام للمرحلتين المتوسطة والثانوية.

4- ترصد الدرجات في نظام نور وتظهر النتائج في آخر يوم من الاختبارات.

5- لا تتجاوز الاختبارات مادتين في اليوم الواحد.

6- يسبق الاختبار 5 دقائق تهيئة للطالب.

زمن الاختبار يوزع كالتالي: 

  • 10 درجات يكون الزمن 20 دقيقة وعدد الفقرات 10 فقرات.
  • 15 درجة يكون الزمن 30 دقيقة وعدد الفقرات 15 فقرة.
  • 20 درجة يكون الزمن 40 دقيقة وعدد الفقرات20 فقرة.

رابط منصة مدرستي

يمكن للطلاب في كافة مراحل التعليم المختلفة في المملكة العربية السعودية الدخول على منصة مدرستي من هنا والتسجيل فيها والدخول على اختبارات الفصل الدراسي الأول لعام 1442.

الإعلانات|matched-content
السابق
مايا خليفة بفيديو مقزز مع كلبها
التالي
كلمات أغنية قولوا آمين أسماء بسيط مكتوبة وكاملة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.