منوعات

شروق الشمس الخميس 21 رمضان 2020 وعلامات ليلة القدر وهل كانت ليلة القدر ؟

Advertisements
الإعلانات

تحري استطلاع شمس ليلة القدر 21 رمضان 1441-2020 حيث تداول العديد من الصور على مواقع التواصل الاجتماعي صور تظهر تحري استطلاع شمس ليلة القدر لليوم الخميس 14 مايو 2020 في عدد من الدول العربية.

ويطلب من المسلم يأن يجتهد بالعبادة في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك حتى يحصل على ثواب وأجر ليلة القدر التى تساوي ألف شهر كما اخبر سبحانه وتعالى.

وسنكون بعون الله كل يوم من الأيام العشر الأواخر في متابعة تحرى ليلة القدر ببعض الصور من الدول العربية، من خلال فيديوهات تنشر على مواقع التواصل الاجتماعي لشمس ليلة القدر.

حيث كشفت دار الأفتاء المصرية عن علامات ليلة القدر، بأنها تطلع الشمي في صبيحتها بدون شعاع، لما ورد عن أُبَيِّ بن كعب في ذكر علامة ليلة القدر كما أخبر النبي صلى الله عليه وآله وسلم أصحابه أن أَمَارَتَهَا «أَنْ تَطْلُعَ الشَّمْسُ فِي صَبِيحَةِ يَوْمِهَا بَيْضَاءَ لا شُعَاعَ لَهَا» (رواه مسلم).

شمس ليلة 21 رمضان 1441/2020

ليلة القدر تعتبر ذات قيمة كبيرة لدى المسلمين، هي ليلة تم نزول القران الكريمم فيها في شهر رمضان، حيث تنزل الملائكة في ليلة القدر حتى مطلع الفجر، ويستغفر فيها المسلم عن ذنوبه ليكفر الله له سيئاته التى فعل في خلال العام.

شروق الشمس الخميس 21 رمضان 2020 م  هل كانت ليلة القدر ؟

ومن خلال تحري ليلة القدر ومشاهدة شروق شمس 21 رمضان 1441 هـ / 14 مايو 2020 للتعرف هل كانت ليله القدر 2020 يوم 21 رمضان 1441، لابد من معرفة علامات ليلية القدر وهي أن الشمس تخرج في صبيحتها من غير شعاع ودليلها قال عليه الصلاة والسلام : “ليلة القدر ليلة طلقة لا حارة ولا باردة ، تصبح الشمس يومها حمراء”.

Advertisements
الإعلانات

علامات ليلة القدر 2020

فليلة القدر وإن كانت غير معلومة أي ليلة هي على كلام الكثير من العلماء تكون في العشر الأواخر من شهر رمضان وعلامتها تأتي بعد انتهاء الليلة فهي: أن تطلع الشمس في صبيحة يومها بيضاء.

ومن العلامات لليلة القدر الصحيحة ان تكون السماء فيها صافية ساكنة، وتكون حالة الجو فيها معتدلة؛ غير بارد ولا حارّ، وتخرج الشمس في صباحها من غير شُعاع تُشبه القمر في ليلة البدر.

ليلة القدر 21 رمضان شمس ليلة القدر
ليلة القدر 21 رمضان شمس ليلة القدر
شمس ليلة القدر يوم 21 رمضان 1441 تحري ليلة القدر 2020
شمس ليلة القدر يوم 21 رمضان 1441 تحري ليلة القدر 2020

 

 

السابق
طارق النوفل ينتقد عودة الدوري السعودي للمحترفين بدون حكام أجانب وتقنية الفار
التالي
قصة خاطفة الدمام مريم كاملة بالتفصيل وصورها واسم الخاطفة وآخر الأخبار

اترك تعليقاً