أخبار السعودية

وفاة الإعلامي السعودي عبدالله الزيد.. ما لا تعرفه عن الإعلامي عبدالله الزيد

الإعلانات

وفاة عبدالله الزيد.. انتقل إلى رحمة الله الإعلامي عبدالله عبدالرحمن الزيد اليوم الأحد الموافق 18 أكتوبر 2020 عن عمر يقارب الـ 70 عاماً، ‏ويعد الزيد أحد أبرز أدباء المملكة المعاصرين، له عدة مؤلفات شعرية وأدبية وكاتب مقالات في عدد من الصحف، وعمل مذيعاً لنشرات الأخبار في القناة السُّعُودية وشارك في العديد من المهرجانات والمنتديات، وأحيا عدداً من الأمسيات الشعرية ومن أبرز البرامج التي شارك في إعدادها وتقديمها: ندوة الرياض، وعالم الفنون، همسات دافئة.

سبب وفاة الإعلامي عبدالله الزيد

توفى الأديب الشاعر عبدالله عبدالرحمن الزيد، وذلك بسبب تأثره بسكتة قلبية صباح اليوم الأحد 18/10/2020 عن عمر يناهز السبعين عاماً، ولقد عانى رحمه الله من العديد من الأمراض في آخر سنين من عمره وتعافى منها، إلا أن السكتة القلبية قد أخذته بعيداً عنا إلى مثواه الأخير.

الإعلانات

وقد غرد جابر القرني ناعياً الزيد: “فقيد الإعلام والأدب والثقافة ،رحمه الله وغفر له ،وجعل ما أصابه من مرض أجراً وطهوراً ورفعة لمنزلته”.

وقال محمد جبر الحربي: “وهكذا غادر دنيانا الفانية الشاعر الكبير، والمذيع المبدع، والكاتب الجريء عبدالله عبدالرحمن الزيد
كان مؤمناً صادقاً، وصديقاً محباً للجميع ومحبوباً منهم، وكان رحمة الله عليه ضليعاً في علوم الدين، واللغة والشعر.. اللهم اغفر له وارحمه وأسكنه فسيح جناتك، وألهم ذويه الصبر والسلوان”.

في حين علق حمد القاضي: “أبلغني اليوم الأخ عبدالعزيز الزيد ابن أخ أ/ عبدالله بن عبدالرحمن الزيد بأن عمه انتقل لرحمة الله رحم الله أخانا الحبيب الشاعر والإعلامي أ. عبدالله وجعل ما أصابه تكفيرا لذنوبه كان على خلق كريم جعل الله قبره روضة من رياض الجنة وجمعه بأحبته بجنة المأوى والعزاء لأسرته وأقاربه”.

كما غردت صفحة جمعية الأدب السعودية بقولها: “يتقدم منسوبو الجمعية العلمية السعودية للأدب العربي إلى الوسط الثقافي في المملكة والعالم العربي بخالص العزاء وصادق المواساة في وفاة الشاعر والإذاعي المعروف #عبدالله_بن_عبدالرحمن_الزيد رحمه الله رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته، والحمد لله على قضائه وقدره”.

أبرز أعمال عبدالله الزيد

قام الزيد بإصدار الكثير من الدواوين الشعري ولقد حازت على إعجاب الجماهير، ونال عليها العديد من الجوائز، وقام بالعديد من الدراسات، وقدّم الكثير من البرامج الثقافية والأدبية في مدينة الرياض بالمملكة العربية السُّعُودية، وكان رحمه الله، عضواً مميزاً فعالاً في الجمعية العربية السُّعُودية للثقافة والفنون، وشارك أيضاً في “النادي الأدبي” التابع لمدن الطائف وجدة والقصيم.

وعمل أيضاً على كتابة الشعر النثري في العديد من المجلات الأدبية والإخبارية الشهيرة منها “اليمامة” و”اقرأ” و”الشرق” و”الجيل””الجزيرة” و”الرياض” و”عكاظ” والعديد العديد.

الجوائز التي حصل عليها عبد الله الزيد

حصل الزيد على العديد من الجوائز في حياته من أهمها جائزة “أفضل مذيع” التابعة لوزارة الإعلام في المملكة العربية السُّعُودية لسنة 1399هـ.

الإعلانات|matched-content
السابق
المبتعثة السعودية منال الحربي تحصد جائزتي تميز لبحوثها في الولايات المتحدة
التالي
4 شروط للحصول على قروض من البنوك السعودية

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.