أخبار السعودية

سبب وفاة الأمير نواف بن سعد بن سعود الملقب بوجه السعد

الإعلانات

أعلنت مصادر رسمية سعودية صباح اليوم الثلاثاء 3 / 3 / 1442هـ ، عن وفاة الأمير نواف بن سعد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود وهو أحد أبناء العائلة المالكة، رئيس نادي الهلال السعودي لكرة القدم سابقاً.

بدوره أصدر الديوان الملكي اليوم البيان التالي:” بيان من الديوان الملكي ” انتقل إلى رحمة الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير / نواف بن سعد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود، وسيصلى عليه ــ إن شاء الله ــ اليوم الثلاثاء الموافق 3 / 3 / 1442هـ في مدينة الرياض. تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأسكنه فسيح جناته، “إنا لله وإنا إليه راجعون”.

سبب وفاة الأمير نواف بن سعد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود

وذكرت المصادر الرسمية في تصريح صحفي أن سبب وفاة الأمير نواف بن سعد جاء بعد معاناة مع المرض منذ عدة أسابيع، مشيرة إلى أنه كان يتلقى العلاج في المستشفى في الفترة المنصرمة.

ومن المرتقب أن يجري تشييع جثمان الأمير نواف بن سعد ودفنه في الرياض الساعات المقبلة، بحضور عدد محدود من أفراد العائلة؛ بسبب الإجراءات الوقائية المفروضة بسبب كورونا.

الإعلانات

يشار أن الأمير نواف بن سعد قد تولى رئاسة نادي الهلال من عام 2015 حتى 2017، علما أنه من مواليد عام 1971 ميلادي، وانتقل إلى رحمة الله عن عمر ناهز التسع وأربعين عاماً، ومن أجمل مواقف الأمير نواف بن سعد قبل إعلان وفاته، قد كان بعد خسارة الهلال في المباراة النهائية لبطولة كأس آسيا قبل ثلاثة مواسم، حينما نزل إلى أرض الملعب من أجل مؤازرتهم.

الأمير نواف بن سعد آل سعود 

ولد نواف بن سعد سنة 1971، سعودي الجنسية، لقبه وجه السعد، أبنائه خمسة (مشعل، علياء، سعد، منيرة، سلمى)، درس الابن الثاني للأمير سعد بن عبدالله بن عبدالرحمن آل سعود، المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية في مدارس الرياض الأهلية.

التحق الأمير نواف بكلية الملك عبدالعزيز الحربية لمدة سنة واحدة، قبل أن يكمل دراسته الجامعية في جامعة الملك سعود بكلية الآداب قسم الإعلام وتخرج عام 1991 بدرجة البكالوريوس ثم زاول الأعمال الحرة.

ومن مناصب الفقيد نواف بن سعد، رئاسة وعضوية نادي الهلال، عضوية الاتحاد السعودي لكرة القدم والمشرف على المنتخبات السنية، رئيس الوفد السعودي لأكثر من مرة للمنتخب الوطني.

وحصد الهلال تحت رئاسة نواف بن سعد على عدة بطولات، منها، كأس ولي العهد 2016، الدوري السعودي 2017 ثم 2018، كأس خادم الحرمين 2017، السوبر المحلي 2015.

والدة الأمير نواف بن سعد هي الأميرة نورة بنت سعد بن عبدالعزيز آل سعود، فيما إخوانه الأمراء فيصل وبندر ومحمد، وأخواته الأميرات منال ومضاوي ولولوة.

الإعلانات|matched-content
السابق
تفاصيل الإطاحة بسارق في الرياض يستخدم الكلاب الشرسة
التالي
حصحص المتنمرة.. سعودية تتنمر على الفتيات عبر تويتر

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.