أخبار السعودية

وزير الموارد يستفز السعوديين ومطالبات بإقالته

الإعلانات

وزير الموارد يستفز السعوديين.. دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ “وزير الموارد يستفز السعوديين” متصدراً موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” خلال ساعات صباح اليوم السبت 16 ربيع الأول 1442 هـ، حيث تناول المغردون تصريحاً لوزير الموارد السعودي يسيء من خلاله للسعوديين مما أثار غضبهم.

وزير الموارد يستفز السعوديين

فد صرح وزير الموارد قائلاً: “لدينا حوالي 12 مليون وافد في المملكة وهم يساهمون إيجابياً في الإقتصاد”، هذا التصريح أثار موجة كبيرة من الغضب بين أوساط المغردون.

وقد علق تركي العسيري: “إذا صح أن هذا التصريح صدر من وزير الموارد البشرية,فعلينا ألا نتوقع حلولاً لمشكلة البطالة لدينا,بعض الوزراء المعنيين بحل كارثة البطالة,يفتقدون إلى الخبرة,ويجهلون معنى أن يكون الشاب السعودي الخريج “عاطلاً”؛اللهم لاتسلط علينا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا!”.

الإعلانات

وقال سعود بن لافي: “نُحن السعوديين نُطالب بمُحاسبة وزير العمل الذي يستخف بعقولنا ومكن الأجانب وجعل لهم القدح الُمعلى في الوظائف بل أصبح الاجنبي يُعلن عن وظائفنا لإبناء جلدته بكل أستفزاز ، فضلاً عن عدم فاعلية توطين الوظائف الذي أعلن عنها”.

وقال صالح بن عبدالله السليمان: “معالي وزير الموارد البشرية في وطن مقابل كل سعودي عاطل هنالك 7 غير سعودي يعمل, أليس هذا ميزان غريب؟ وعندما توطن وظائف يكون التوطين من اسفل الهرم, كاشير, رجل امن, موظف استقبال أي متسوق لأي سوبر ماركت يرى الشباب السعودي في اسفل السلم والأجنبي في أعلاه”.

مطالبات بإقالة وزير الموارد البشرية أحمد بن سليمان الراجحي

وطالب هذا المغرد بإقالته قائلاً: “أتمنى إقالته بأسرع وقت ممكن لأنه اتضح بأنه ليس رجل المرحلة بإصلاح سوق العمل #السعودي والسبب زيادة نسبة البطالة وتمكين الوافدين و تهميش الشباب السعودي اللي يشكل اكثر من ٧٠٪ من الشعب”.

وعلق فارس الحسن قائلاً: “الدولة تعمل بكل جد واجتهاد من خلال وزاراتها المختلفة لتعليم المواطن السعودي بالداخل وابتعاثة للخارج ومساعدته بصرف القروض ليقف على قدميه وللأسف تجيك وزارة واحدة ووزير واحد وتهدم ما يتم بنائه هذه الحاله موجوده في المملكة من خلال هذا الوزير !”.

وقال أبو سعود الزهراني: “ماعمري شفت او رأيت وظائف على الواقع فقط اعلانات لسد ذريعة مطالبات الشباب السعودي الوظائف مثلا في شركة الاتصالات الوظائف اللي عليها الكلام فيها اجانب بكثره والوظائف اللي مشي حالك يوظفون فيها سعودي وكمان يحاشره الاجنبي وقد يأخذها بواسطة”.

الإعلانات|matched-content
السابق
رسمة الهنوف لأبو تركي.. فتاة سعودية تبدع في رسم الأمير عبدالعزيز بن فهد
التالي
مسابقة مدرستي.. تعرف على شروط مسابقة مدرستي وطريقة الاشتراك بها

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.