أخبار السعودية

وافيه يسيء للمتسترات.. السعودي عبدالله وافيه يسخر من المحجبات

الإعلانات

تصدر هاشتاغ “وافيه يسيء للمتسترات” مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السُّعُودية، وذلك بعد تداول تغريدات لعبدالله وافيه يسخر من خلالها  من المتسترات على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مما أثار غضب المتابعين ومطالبتهم بمحاسبته.

عبدالله وافيه يسخر من المحجبات

وقد تداول المغردون صوراً لتغريدات أطلقها وافيه عبر حسابه الرسمي على تويتر، يسيء من خلالها للمحجبات والمتسترات، فقد غرد بصورة لسيدة محجبة لا يظهر منها شيء وعلق عليها قائلاً: “هذي لو كارونا صاروخ مش فيروس مستحيل يجيها”، كما نشر صورة أخرى لثلاث سيدات مجحبات وعلق قائلاً: “طلعت مظلات في كافي”.

الإعلانات

 

وافيه يسيء للمتسترات

تغريدات وافيه هذه أثارت غضب المغردين، مما دفعهم لتدشين هاشتاغ “وافيه يسيء للمتسترات” مهاجمين من خلاله عبدالله وافيه، فقد غرد معالي الربراري قائلاً: “يتبجحون باحترام حرية الآخرين واحترام الخصوصية، وترك الخلق للخالق، تراهم طوال الوقت لا شغل لهم إلا الغمز واللمز بالحجاب واللحية !! المنافقون منهج واحد لا يتغيرون: (ولئن سألتهم ليقولن إنما كنا نخوض ونلعب قل أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزئون)”.

وقال آخر: “حجاب غير المسلمة حرية شخصية حجاب المرأة المسلمة رجعية وتخلف ويهدد السلم الاجتماعي وخطر على الأمن ويجب أن تتعرى لتكون عصرية وحضارية وحداثية! إفهموا.. ! مشكلتهم ليست مع الحجاب مشكلتهم مع الإسلام وأحكام الشريعة والثقافة والهوية الدينية الإسلامية عامةً! “.

وأضاف ثالث قائلاً: “الحجاب تشريع الهي له شروط وضوابط ذكرها العلماء وليس بحسب هواك وما تشتهي أن تراه وموضوع السواد مسألة يحكمها العُرف وما جرت عليه عادة أهل البلد وهو للحشمة أفضل لأنه لا يلفت النظر كالألوان الأخرى خاصة في البلاد المنتشر فيها والشريعة تحث على تقليل ما يلفت النظر للمرأة من الأجنبي”.

وقال غروب الشهري: “عادي مظلـة! دائما المظلات تحتها كل خير، لو أنت في شمس الظهيرة لكانت وجهتك تحت مظلة تقيك، لو أصابك وابل وبرد لهرعت إلى مظلة تحميك، كذلك الحجاب هو مظلة تحمي المرأة من أنجاسكم ويحتمي بها الغيور الذي يثق في عفافها ويطمن قلبه لها (موتوا بغيظكم) لا أظلكم الله”، وقال مغرد آخر: “أطالب بمحاكمته أساء لأمي وأخواتي وسخر من حجابهن وعبايتهن وأتى بعنصرية الغربية اتجاه الحجاب ويمارسها في ارض الحجاب السُّعُودية”.

من هو عبدالله وافيه؟

هو صحفي سعودي يعمل في إحدى الصحف السعودية، وقد أثار الجدل عدة مرات من خلال إساءته لصحابة رسول الله -صلى الله عليه وسلم”، كما أساء لسيف الله المسلول الصحابي خالد بن الوليد، يتابعه الكثير على تويتر وهذا هو حسابه على تويتر https://twitter.com/awafia2.

 

الإعلانات|matched-content
السابق
متعرية جدة.. بالفيديو متعرية جدة تجوب المحلات التجارية بملابس داخلية
التالي
كلمات أغنية غطرفي يانجد عايض مكتوبة وكاملة لنادي النصر

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.