أخبار السعودية

مقاطعة مطعم كونسبت.. بالتفاصيل حقيقة وأسباب مقاطعة مطعم كونسبت بالدمام

الإعلانات

دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي عبر تويتر هاشتاق يحمل وسم “مقاطعة مطعم كونسبت”، متصدراً موقع التواصل الاجتماعي الخاص بالتغريدات القصيرة “تويتر” في المملكة العربية السُّعُودية، وذلك بعد المطالبات الخاصة بمقاطعة المطعم بتهمة الإساءة إلى المملكة.

سبب مقاطعة مطعم كونسبت

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي منشورات منسوبة إلى حساب مطعم كونسبت في الدمام عبر تطبيق التواصل الاجتماعي “سناب شات”، قاموا خلالها بالإساءة إلى المملكة العربية السُّعُودية، حيث إن المطعم أصحابه من الكويت وكانوا يهاجمون المملكة العربية السُّعُودية بسبب عدم حضور الشخصيات الهامة بها جناز الشيخ صباح الأحمد أمير الكويت الراحل، مؤكدين أن الإمارات وقطر حضروا والسعودية لم يحضروا.

الإعلانات

وتفاعل رواد السوشيال ميديا في المملكة العربية السُّعُودية مع هذه المنشورات وسادت حالة من الغضب بين المغردين مطالبين بمقاطعة هذا المطعم المتهم بالإساءة إلى المملكة بهذه الطريقة، أو تقديم اعتذار للملكة السُّعُودية، يأتي هذا الهجوم على خلفية قطع العلاقات بين السُّعُودية وقطر منذ يناير 2015 حيث أعلنت دول مجلس التعاون الخليجي طرد قطر بسبب عدم وقوفها معهم في حرب اليمن.

وغرد العديد من رواد السوشيال ميديا عبر هاشتاق “مقاطعة مطعم كونسبت” على موقع التواصل الاجتماعي الخاص بالتغريدات القصيرة “تويتر” في المملكة العربية السُّعُودية من أجل الدعوة إلى مقاطعة المطعم الموجود في الدمام.

وقال أحد الأشخاص: ” قام احد مشاهير سناب شات من دوله الكويت الشقيقة  بالإساءة للشعب السعودي وهو مالك سلسله مطاعم ( مطعم كونسبت )، العلامة التجارية المعروفة C15، المطعم له فرع في السعودية وحيد في المنطقة الشرقية، وهو بنظام الفرانشايز ( استخدام الشعارات واسم المطعم بنسبه فقط والملكية تعود بالكامل لمالك سعودي الجنسية)”.

وتابع: “بعد الإساءة الموجهة من المالك الكويتي للعلامة التجارية C15 وإثارة الفتنه بين شعوب الدولتين، تم إنشاء الهاشتاق لمقاطعة المسيء، ولكن لا يوجد فرع له بالسعودية إلا واحد، وملكيته تعود لمواطن سعودي يدفع نسبه بسيطه للكويتي (الفرانشايز)”.

وأكمل: “بعد الإساءة مباشره اليوم قام مالك المطعم السعودية بفض الشراكة ( الفرانشايز ) وإلغاء العقد بين وبين المسئ الكويتي وتم تغيير اسم المطعم من كونسبت إلى (( بونو ))  وتعديل البروفايل والصورة والشعار في حساب الانستقرام + إنشاء حساب تويتر جديد رسمي للمطعم”.

الإعلانات|matched-content
السابق
هيا الشعيبي تسيء للسعودية.. كيف أساءت هيا الشعيبي للسعودية؟
التالي
الآن فيلم شمس المعارف على موقع نتفلكس Netflix.. قصة الفيلم وعلاقته بكتاب تحضير الجن

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.