أخبار السعودية

قصة الطفل البرماوي ومن هو معنف الطفل البرماوي؟

الإعلانات

معنف الطفل البرماوي.. تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو متحرش ومعنف الطفل البرماوي اليوم الإثنين 9 ربيع الأول 1442، متصدراً وسائل التواصل الاجتماعي في السُّعُودية والدول الخليجية، حيث طالب المغردون من أجهزة الأمن بإلقاء القبض عليه والتحقيق معه.

وظهر في الفيديو طفل صغير يصغر بصوتٍ عالٍ، حيث قال الناشطون إن “جار السوء طلال المغربي ماسك ولد برماوي صغير يفعل به الفاحشة والولد يصيح ينجد ويصيح فجعني”.

الإعلانات

https://twitter.com/ahmed97752568/status/1320736252346458117?s=20

من هو معنف الطفل البرماوي؟

هذا وأعلنت شرطة منطقة مكة المكرمة تحديد هوية متهم في قضية تحرش جنسي داخل أحد المنازل، وصرّح المُتحدث الإعلامي لشرطة منطقة مكة المكرمة الرائد محمد الغامدي، بأن الجهات المختصة بشرطة العاصمة المقدسة باشرت التحقيق في قضية تحرش جنسي بعد تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي لشخص يستغيث من داخل أحد المنازل، حيث تم ـ بفضل الله – تحديد هوية المستغيث والمتهم بالتحرش، وجاري اتخاذ الإجراءات النظامية تمهيداً لإحالة القضية إلى فرع النيابة العامة.

وتفاعل المغردون على موقع تويتر، مع فيديو الطفل البرماوي، إذ كتب أحدهم : “”لمن يقول البرماوي لا يهمنا”وجود الطفل بمكه من أجداده الذين تعنو من ديارهم ليكونوا بجوار بيت الله الحرام، ارهقهم السفر وجمع المال ليقوموا عمره ونحنُ الدولة المسلمة نفعل بهم الفاحشة لا يهمنا الناس والدول الأخرى ماذا تقول، ولكن يهمنا بماذا نواجه الله ؟”.

وقالت فطوم: “حتى أن شاء الله يكون الطفل يهودي محد بيسكت على الفاحشة ذي واللي يسكت عشان فئه معينه مالها أهمية هذا يا رب تحاسبه في الدنيا قبل الآخرة هذا طفل بشر مالنا علاقة بهويته نوقف جمبه كلنا”.

وقال بندر المقرن: “سواءً ثبت صحة المقطع أو لم يثبُت، فـِلوسائل الإتصال الإجتماعي وعلى رأسها (تويتر) الفضل بعد الله سبحانه في فضح الأفعال والأشخاص الخارجين عن القانون وإنصاف المظلومين عن طريق نشر المقاطع وتدخل الجهات المسئولة أيدٍ مطوية كلنا نساعد بعض مُصافحة”.

من هم البرماويون؟

يذكر أن البرماويون يعيشون في المملكة العربية السُّعُودية منذ سنوات، فيما يبلغ عددهم أكثر من 500 ألف شخص، وهم سكان إقليم أركان البورمي الذين هاجروا للمملكة بالخمسينيات.

يمكن تقيسم البرماويين الموجودين في المملكة والبالغ تعدادهم التقريبي نصف مليون إلى حملة الجنسية الباكستانية أو البنجلاديشية وحملة بطاقات تعريف ويشكلون النسبة الكبرى، أما البقية فهم من غير النظاميين.

وصلت أول دفعة من المهاجرين البرماويين لمكة المكرمة عام 1949، في عهد الملك عبد العزيز، هاربين من بطش الجماعات البوذية المتطرفة، وهم امتداد للقومية الروهينغية المضطهدة حاليا في ميانمار، واصلوا التوافد على السعودية، إلى غاية مطلع سبعينات القرن الماضي.

وقدّرت أإمارة منطقة مكة المكرمة في العام 2015 تعداد الجالية البرماوية بربع مليون نسمة، منهم ما يقارب من 200 ألف في مكة وحدها، فيما يتوزع البقية في جدة والمدينة المنورة، وتتواجد عائلات متفرقة في الطائف، ومناطق بوسط وشرق وجنوب المملكة.

يتمتع عدد من البرماويين بحق المواطنة، إلا أنه لم تصدر أرقام رسمية من الحكومة السُّعُودية عن عدد من تم منحهم الجنسية، يحتفظ البوروميون أو البرماويين بهويتهم، وعاداتهم وتقاليدهم، إذ يجيدون لغتهم الأم، رغم أن غالبية الموجودين حالياً لم يزوروا ميانمار من قبل.

 

الإعلانات|matched-content
السابق
زواج عبدالرحمن المطيري من ابنه رجل أعمال سعودي
التالي
سر شباب حياة الحربي المتجدد وهكذا تغزل بها مذيع البرنامج

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.