منوعات

دفعة بيروت الحلقة الأولى يثير الجدل بمشهد التبول والاستهزاء بالدين

الإعلانات

أثارت الحلقة الأولى من مسلسل “دفعة بيروت” حالة واسعة من الجدل عبر منصات التواصل الاجتماعي، إذ سرعان ما تصدر المسلسل قائمة الأكثر بحثاً عبر “جوجل” وكذلك قوائم التريند في تويتر.

وقد جاءت أغلب التعليقات إيجابية حول الأفكار والموضوعات المطروحة في المسلسل، حيث حرصت النجمة اللبنانية ماغي بوغصن، على دعم صنّاع العمل وطاقمه من خلال توجيه رسالة لهم عبر تغريدة لها في حسابها على تويتر، نشرتها بالتزامن مع عرض الحلقة، وقالت فيها: “مسلسل دفعة بيروت.. عمل ضخم ومشغول بحرفية ومتعة.. تحية لكل اللي عملوا مجهود جبار بظروف صعبة”، مضيفةً: “مبروك جمال سنان فخورة فيك.. مبروك للرائعة هبة مشاري حمادة والمميز علي العلي وكل النجوم.. اليوم ٦:٠٠ مساءً بتوقيت بيروت والسعودية، ٧:٠٠ بتوقيت الإمارات على شاهد”.

كذلك غرد الفنان اللبناني ​باسم مغنية​ عبر حسابه على تويتر بتغريدة قال فيها: “مسلسل يسعى لتلميع صورة بيروت في العالم دفعة بيروت، وسياسيونا يحرقون صورة بيروت أمام العالم، الفن ينتصر”.

 

مشهد التبول في أولى حلقات مسلسل دفعة بيروت

فيما ذهب آخرون لانتقاد الجرأة الموجودة في المسلسل، والطرح الذي لم يعتد عليه الجمهور العربي في المسلسلات التي يتابعونها عادةً، خصوصاً المشهد الذي ظهر فيه الفنان مهند الحمدي وهو يتبول على شخص آخر، حيث تم تداوله مع تعليقات كثيرة كان أبرزها تعليق الإعلامية مي العيدان.

الإعلانات

فقد شنت الاعلامية الكويتية مي العيدان هجوماً لاذعاً على المسلسل بعد ظهور بطل العمل السعودي مهند الحمدي، في مشهد وهو يتبول على شخص آخر، ونشرت مي العيدان المشهد عبر حسابها على “انستجرام” وعلقت كاتبة: “مشهد في اول حلقه من مسلسل دفعة بيروت قمة القرف على قمة الوقاحه و الوساخه مشهد مال امه اَي داعي ايحاء قذر استحوا اشويه في بنات وحريم قاعدين جدام التلفزيون اللي مفروض لكل الناس وقال ايه قناة كل العرب”.

وتابعت العيدان: “هذا المسلسل اللي قعدتوا سنه كامله ببيروت توقعنا بنشوف عمل يستحق أوسكار بس فعلا واضح انه بيدخل أوسكار كأسوأ عمل أصلاً من الإعلان ماله وأنا غاسله ايدي منه”.

وانتقدت العيدان سيطرة بعض الممثلين على قناة mbc وقالت ساخرة: “البرمو كله مهند الحمدي و نور غندور ندري انهم صاروا الهبة الجديدة لقناة الام بي سي و كالعادة بترفعونهم خاصه مهند بترفعونه لسابع سما مع انه لا وسامه و لا أداء و بعدين راح ترمونه من سابع سما مثل ما سويتوا مع بدر ال زيدان و لجين عمران وأسيل عمران والطابور طويل. . الله يعينه على دفعة القاهرة إذا بداية القصيدة كفر”.

https://www.instagram.com/p/CGbDS0BAFVD/

الاستهزاء بالدين

وتصدر هاشتاج “دفعة_بيروت” التريند عبر “تويتر”، انتقد خلاله الناشطون جرأة المشاهد والاستهزاء بالدين، مطالبين الرقابة بوضع حد له قبل الاستمرار بعرضه، حيث غردت فاطمة بنت الكويت قائلة: “اللي فهمته من المقطع هو الاستهزاء بالدين وبرجال الدين والاشمئزاز منهم وعدم تقبلهم .. رجال الدين اللي يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر خط أحمر والغلط عليهم هو الغلط على الإسلام بعدين حاطين شخص يمثل دور رجل دين وهو متناقض تماما لتشويه صوره الإسلام بطريقه قذره ليش ! #دفعة_بيروت”.

وتابعت: “شوفوا الجرأه اللي وصلوله بالتخلف صارو يستهزئون بأهل الدين وعلى مرأى من العالم بحجة الحرية الزائفه القضيه هذه مو بسيطه أبداً لان هذا اللي حصل بالمسلسل إستهزاء صريح وواضح ومحاوله لتغيير المجتمع ارجوكم تمسكوا بدينكم ومبادئكم ادري القليل راح يستوعب كلامي لكن هذا واقع !!#دفعة_بيروت”.

الإعلانات|matched-content
السابق
حقيقة إصابة محمود ياسين بالزهايمر قبل وفاته وهكذا ناقضت رانيا والدتها
التالي
استقبل تردد قناة طيور الجنة الجديد 2020 بعد تحديث شهر أكتوبر 2020

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.