أخبار السعودية

قبيلة العجمان تتبرأ من الشاعر القطري محمد بن الذيب لهذا السبب

الإعلانات

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يتحدث فيه الشيخ خالد بن راكان بن ضيدان بن حثلين  “شيخ شمل قبيلة العجمان” معلناً فيه تبرؤ القبيلة من الشاعر محمد بن الذيب، يأتي هذا الفيديو من شيخ قبيلة العجمان عن الشاعر محمد بن الذيب بعد ما وصفه المتابعون تطاوله على الأسرة المالكة في المملكة العربية السُّعُودية عبر كتاباته وأشعاره المتواصلة بالتنسيق مع قطر.

فقد استذكر المغردون ما وصفوه شفاعة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان عن طريق شيخ القبيلة الشيخ خالد بن حثلين للشاعر الذيب عند أمير قطر، لإخراجه من سجون قطر التي كان محكوماً عليه فيها بالمؤبد (25) عاماً، بعد قضائه 7 سنوات فقط.

قبيلة العجمان تتبرأ من الشاعر القطري محمد بن الذيب

نشر محمد بن حثلين، نجل شيخ شمل “قبيلة العجمان”، على حسابه في موقع “تويتر” مقطع فيديو لوالده وهو يعلق على القصيدة الأخيرة للشاعر القطري محمد بن الذيب، وكتب محمد بن حثلين في تغريدة عبر حسابه: “بيان الوالد الشيخ خالد بن راكان بن حثلين، وقد أعلن فيه أن قبيلة العجمان تعلن تبرأها من محمد بن الذيب”.

من جانبه، قال شيخ شمل “قبيلة العجمان”، في الفيديو: “أنا الشيخ خالد بن راكان بن ضيدان بن حثلين، نمى إلى علمي قصيدة محمد بن الذيب في آل سعود”، وأضاف “بن حثلين”: “بصفتي الشخصية أرفض هذا الكلام وهذه القصيدة، ولا تنم إلا عن نفسه شخصيًا، والعجمان تستنكر القصيدة وراعي القصيدة وهو لا يستاهل من يرد عليه”.

وكشف شيخ قبيلة العجمان، أنه عندما زار قطر لإطلاق سراح “ابن الذيب” كان بتوجيه من الأمير محمد بن سلمان، مؤكدًا أنه لم يكن ليذهب بدون توجيه ولي العهد.

الإعلانات

الجاحد محمد الذيب

ودشن المغردون السعوديون هاشتاق يحمل وسم “الجاحد محمد الذيب” هاجموا من خلاله الشاعر محمد الذيب واصفين اياه بأبشع الكلمات والصفات، معتبرين اياه من الجاحدين الذين يعضون اليد التي امتدت لمساعدته.

وقد غرد أحدهم قائلاً: “بعد أن تم اجباره من جانب جهاز الأمن القطري على إلقاء قصيدة مدتها 11 دقيقة #الجاحد_محمد_ابن_الذيب يتذاكى على الأمن القطري ويضع أمامه كتاب “التجاوب مع الضغوط” معبراً بطريقة غير مباشرة عن الضغط والاجبار الذي تعرض له لتصوير الفيديو وبثه للناس”.

من هو الشاعر محمد الذيب؟

هو محمد بن راشد بن حسن بن ناصر بن الذيب ال ضاعن العجمي، شاعر قطري، حكم عليه بالسجن المؤبد (25) سنة لنقده النظام القطري، وبعد استئناف الحكم أصبح 15 سنة، اُعتقل في عام 2011 بتهمة التحريض على الثورة والإطاحة بنظام الحكم في قطر، بعد نشر قصيدة “الياسمين”، والتي وجه فيها انتقادات شديدة للأنظمة العربية وخصوصا نظام بلاده، قائلاً : “كلنا تونس بوجه النخبة القمعية”.

خرج ابن ذيب العجمي من السجن بعفو من تميم بن حمد أمير قطر بعد شفاعة الشيخ خالد بن راكان بن ضيدان بن حثلين شيخ شمل قبيلة العجمان الثلاثاء بتاريخ 15/3/2016 الموافق 6/6/1437.

الإعلانات|matched-content
السابق
اقبال درندري ترد على عدم تعينها في مجلس الشورى الجديد
التالي
الشاعر ناصر الفراعنة يرد على ابن الذيب بعد هجومه على المملكة!

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.