أخبار السعودية

لجين الهذلول تبدأ إضراباً جديداً عن الطعام بسبب سوء المعاملة

الإعلانات

إضراب لجين الهذلول.. أعلنت عائلة الناشطة السُّعُودية البارزة في مجال الدفاع عن الحقوق لجين الهذلول، والمعتقلة في المملكة العربية السعودية منذ عام 2018، أنها بدأت إضراباً جديداً عن الطعام الإثنين احتجاجاً على ظروف احتجازها، حيث أوضحت أختها لينا إن مطلبها الرئيسي هو السماح لها بالاتصال بعائلتها بانتظام.

إضراب لجين الهذلول

وفي أغسطس/ آب الماضي أضربت لجين عن الطعام لستة أيام بعدما منعت سلطات سجن الحائر في الرياض الاتصال عنها لأربعة أشهر، وتابعت أختها أنه منذ القبض على لجين (31 عاما) مع عدة ناشطات حقوقيات لم يُسمح لها منذ مارس/ آذار سوى بتواصل محدود مع عائلتها منها زيارة في 23 مارس/ آذار واتصال هاتفي في 19 أبريل/ نيسان وزيارة في 31 أغسطس/ آب. وتم السماح لأبويها برؤيتها الإثنين.

الإعلانات

وبينت شقيقة لجين أنه أثناء زيارة العائلة لها قبل أيام أخبرت لجين والديها إنها متعبة من سوء المعاملة ومحرومة من سماع أصوات عائلتها، وأخبرتهم أنها ستبدأ إضراباً جديداً عن الطعام بداية من مساء أمس إلى أن يتم السماح لها بمكالمات منظمة مرة أخرى.

الجدير بالذكر أن الهذلول احتُجزت بمعزل عن العالم الخارجي لمدة ثلاث أشهر بعد اعتقالها، ويقول أقاربها إن السلطات عرضتها للصعق بالصدمات الكهربائية والجلد في أثناء الاحتجاز، وبينما أُفرِج عن بعض الناشطات منذ ذلك الحين، لا تزال الهذلول وكذلك نسيمة السادة وسمر بدوي ونوف عبد العزيز- اللواتي اعتقلن في وقت لاحق من ذلك العام – رهن الاحتجاز. كما أن الناشطات المُفرَج عنهن يواجهن خطر العودة فورا إلى السجن إذا ما تجاوزن الحدود.

وأفرجت السُّعُودية بشكل مؤقت عن بعض الناشطات الحقوقيات اللاتي تم القبض عليهن ضمن حملة استهدفت المنشقين فيما لا تزال أخريات تحاكمن في جلسات قضائية مغلقة.

وتقول جماعات حقوقية إن ثلاثة على الأقل من النساء من بينهم لجين محتجزات في زنزانات فردية منذ أشهر وتعرضن للأذى الذي شمل صدمات كهربية وجلدا وتحرشا جنسيا، ونفى مسؤولون مزاعم التعذيب وقالوا إن عمليات الاعتقال تمت بناء على الاشتباه بالإضرار بالمصالح السُّعُودية وتقديم الدعم لعناصر معادية بالخارج.

وتشمل الاتهامات الموجهة للجين التواصل مع 15 إلى 20 صحفيا أجنبيا في السُّعُودية ومحاولة التقدم لعمل بالأمم المتحدة وحضور تدريب عن الخصوصية الرقمية.

 

الإعلانات|matched-content
السابق
القبض على جوج العبدالله بسبب فيديو جديد
التالي
مشهور يطعن في مفتي المملكة.. من هو المشهور وماذا قال؟

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.