أخبار السعودية

4 شروط للحصول على قروض من البنوك السعودية

الإعلانات

قروض البنوك السعودية.. قامت البنوك السُّعُودية بتوضيح ألية جديدة للمقترضين، وذلك بهدف الحصول على قروض جديدة، مبينة انه يجب على المقترض إجراء دراسة جدوى الاقتراض والهدف جيداً قبل الإقبال على الاقتراض للتأكد من صحة قراره ومن أنه سيساعده له وليس عبئًا ثقيلاً عليه ويرهق كاهله، وأضافت أن معايير الاقتراض الأمثل تتضمن أولاً تحديد الهدف من القرض والحاجة الفعلية التي سيوجه إليها.

ضرورة الاستفسار من الجهة المالية التي تقوم بمنح القروض عن جميع التكاليف المالية والرسوم المطلوب سدادها فور الحصول على المال، وذلك لتقييم مدى قدرة المقترض على سداد قيمة الأقساط الشهرية في المواعيد المتفق عليها، وأكدت على ضرورة البحث عن بدائل أخرى عوضًا عن الاقتراض.

شروط الحصول على قروض من البنوك السعودية

1- تحديد الهدف من الإقراض والحاجة الفعلية التي سيوجه إليها مبلغ القرض، كما أن توجيه مبلغ القرض للصرف على الأساسيات وليس الكماليات يعد اقتراضاً مسؤولاً.

الإعلانات

2- ضرورة المقارنة بين أكثر من جهة تمويلية قبل الإقبال على الاقتراض، بهدف التعرف على الشروط والأحكام والتكلفة الفعلية والاختيار من بين أفضلها.

3- الاستفسار من الجهة المالية المانحة للقرض عن جميع التكاليف والرسوم التي ينبغي سدادها عند الحصول على التمويل، وذلك لتقييم مدى قدرة المقترض المالية على السداد والوفاء بقيمة الأقساط الشهرية في مواعيد استحقاقاتها المحددة.

4- البحث عن بدائل أخرى عوضاً عن الاقتراض أفضل وأقل تكلفة، فقد يكون ادخار بعض المال وتخصيصه للنفقات الطارئة أمراً مهماً للتقليل من مبلغ التمويل الذي ينوي المقترض الحصول عليه، أو البحث عن مصدر دخل إضافي يساعد على تحقيق الدف المنشود.

 

من جانب آخر أفاد أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية والمتحدث باسم البنوك السعودية طلعت زكريا حافظ، بأن البنوك السعودية ساهمت بمبلغ 100 مليون ريال سعودي لحساب الصندوق المجتمعي الذي أطلقته وزارة الموارد البشرية والتنمية المجتمعية والهيئة العامة للأوقاف، بهدف دعم الفئات الأشد حاجة والأكثر تضررًا من تداعيات فيروس كورونا.

كما بلغت مساهمات البنوك ما يزيد على 160 مليون ريال لدعم صندوق الوقف الصحي، الذي تبنته وزارة الصحة، بهدف مساندة جهودها وتمكينها من مواصلة مشوارها في مكافحة الوباء، ورفع جاهزية وقدرة النظام الصحي بكافة مقوماته الإدارية والوقائية والاستقصائية والعلاجية والتوعوية، بهدف الحد من انتشار الفيروس وتهيئة البيئة الملائمة الكفيلة للتصدي لهذه الجائحة، وحماية صحة الإنسان وسلامته.

الإعلانات|matched-content
السابق
وفاة الإعلامي السعودي عبدالله الزيد.. ما لا تعرفه عن الإعلامي عبدالله الزيد
التالي
وظائف شاغرة بغرفة الشرقية.. رابط التقديم لوظائف شاغرة بغرفة الشرقية

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.