أخبار السعودية

الآن فيلم شمس المعارف على موقع نتفلكس Netflix.. قصة الفيلم وعلاقته بكتاب تحضير الجن

الإعلانات

شمس المعارف نتفلكس.. يعرض الفيلم السعودي “شمس المعارف” على موقع نتفلكس Netflix، ويعد فيلم “شمس المعارف” أحد الأفلام التي حصلت على منحة إنتاجية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدُّوَليّ، حيث وصف المهرجان هذا الفيلم بأنه نظرة على بدايات حركة صناعة السينما في السُّعُودية، والطاقة والحماس التي دفعت بجيل الشباب في هذا المجال، وهو الحماس نفسه الذي دفع بالأخوين قدس من بدايات الانطلاق على يوتيوب، وحتى وصولهما إلى عالم السينما.

أبطال الفيلم

فيلم شمس المعارف من بطولة صهيب قدس، وبراء عالم، وإسماعيل الحسن، وأحمد صدّام، وإخراج فارس قدس.

قصة فيلم شمس المعارف

تدور أحداث الفيلم في عام 2010م، حول حسام وهو طالب على مشارف التخرج في الثانوية، لكنه يقع في إغراء موجة صناعة المحتوى، في ذروة نشاط روّاد اليوتيوب في السُّعُودية، وتصوير الأفلام وإخراجها، ما يدفعه إلى خوض مغامرة تتسبب في إهمال دراسته واستكشاف حلم، ما يجعله عرضة للتهديد المستمر بالعقاب من قبل الأهل ومسؤولي المدرسة التي يدرس بها، بجانب ابتزاز أحد المدرسين الذي يريد أن يشارك في بطولة أفلامه.

الإعلانات

كتاب شمس المعارف وعلاقته بالفيلم

وقد رأى البعض  أن تسمية الفيلم باسم “شمس المعارف” ما هو إلا ترويج لكتاب “شمس المعارف”، حيث غرد أحد المتابعين قائلاً: “تسمية عملهم “الفني” ب شمس المعارف فيها غرض خبيث لترويج الكتاب يعني قلت الأسماء حتى لم يجدوا إلا هذا الاسم وبالنسبة لقصتك سمعت من الكثير وقرأت عن بعضهم أنهم تعرضوا لكوابيس وسماع بعض الأصوات ورؤية أشخاص بجانبهم بعد تصفحهم له”.

وقال آخر: “كتاب انتشرت عليه الكثير من الرويات منها الحقيقية ومنها الخيالية ومنها الخرافات، ويقال أن الكثير ممن قرأه فقد عقله كتاب(شمس المعارف الكبرى) يصنف بأنه من أخطر وأشهر كتب السحر، ويزعم البعض أنه كتب من قبل الجن أو من قبل الشيطان نفسه لكن الحقيقة أن مؤلفه هو “أحمد علي يوسف البوني”(جزائري الجنسية)”.

كتاب شمس المعارف

محتوى هذا الكتاب فهو مزيج عجيب من المعلومات المفهومة وغير المفهومة للشعوذة وتحضير الجن، وفيه وصفات خطيرة، وشعوذة كثيرة. والمشعوذ البوني هذا معروف عند المهتمين بالروحانيات والسحر والرمل وما شابه، وله مؤلفات في هذا الميدان، ولقد كان البعض يبحثون عنها في المكتبات ويقضون الأوقات في محاولة فك رموزها لتسخير الجن، وبعضهم كان يتعاطى لهذا السحر والطلاسم غير المفهومة لشفاء المصابين بالمس ـ حسب زعمهم.

الإعلانات|matched-content
السابق
مقاطعة مطعم كونسبت.. بالتفاصيل حقيقة وأسباب مقاطعة مطعم كونسبت بالدمام
التالي
رابط تطبيق مدرستي للهواتف الذكية والايفون والايباد

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.