أخبار السعودية

فتاوي أمل الشهراني.. شاهد آخر فتوى للسعودية أمل الشهراني

الإعلانات

تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السُّعُودية اليوم الإتنين مقطع فيديو جديد نشرته مشهورة السناب السُّعُودية المثيرة للجدل أمل الشهراني تحدثت فيه عن رفضها لبعض الفتاوي الدينية.

فتاوي أمل الشهراني

وفي الفيديو المتداول ردت أمل الشهراني على متابعة سألتها: “تصلين وحاطة مانيكير”. فقالت أمل الشهراني: “الحمد لله إن ربي خلقني بعقل وقالي فكري.. فأي فتوى لا تدخل دماغي لا أخذ بها”.

وهاجم رواد مواقع التواصل الاجتماعي أمل الشهراني مؤكدين أن أوامر الدين واجبة على كافة المسلمين ولا تتجزأ أو يمكن التهاون فيها، وأن حكم الصلاة بالمانيكير واضح ومعلوم وهو غير جائز شرعاً، فيما أيدها آخرون مؤكدين أنها تقصد الوضوء قبل وضع المانيكير وبالتالي فالصلاة جائزة.

الإعلانات

وعلقت يسرا على تعليق أمل قائلة: “الدين لايجوز أن يؤخذ بالعقل ، الدين شرع نأخذه من الكتاب والسنة والإجماع والقياس
فكما قال علي “كرم الله وجهه” : لو كان الدين بالرأي لكان مسح باطن الخف أولى من ظاهرها”، مسح باطن الخف أولى من ظاهره. العقل في التفكر والتدبر في خلق الله في الإبداع والعلم والتعليم والإختراعات”.

وعلقت زينة محمد: “اسمحي لي على التصحيح عزيزتي الدين يؤخذ بالعقل لأنه في الأصل الدين يتوافق مع العقل ١٠٠٪ لكن العقول القاصرة غير قادرة على استيعاب الزخم العلمي الي موجود في الدين ولازال الناس يكتشفوا يوم بعد يوم، هذي مسكينه تظن ان عقلها القاصر اكبر من انها تستوعب هذا الحكم الشرعي”.

في  حين علق هادي قائلاً: “مع كلّ احترامي لشخصها وأكن لها أمنية بأن تسمو لترضا، ولكن هذا النوع من الناس أشك في فهمه لمعنى عقل وتفكير وكذلك أجد النظر إليهم والإنصات لكلامهم غير مريح. تُرى لما”.

وقالت فرح الشهراني: “يا أخت أمل إذا انتي بأرض غير ارض الله وسماء غير سمائه فأعملي كل شي تبينه وعيشي بحريه السؤال هنا هل يوجد ارض غير ارض الله وسماء غير سمائه طبعا لا جل جلاله الكون ملكه ولا إله إلا هو ولا قادر على ذلك سواه لذلك إنما انتي عبده من عبيده تفعلين ما أمرِك به ولا النار مثوى الظالمين”.

الإعلانات|matched-content
السابق
ولادة فوز الشطي.. بالصور فوز الشطي تضع مولودتها الأولى “الزين”
التالي
زواج عبدالرحمن المطيري من ابنه رجل أعمال سعودي

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.