منوعات

جدولة رسائل واتساب بطريقة بسيطة ومريحة بواسطة متصفح جوجل كروم

الإعلانات

جدولة رسائل واتساب.. بدلاً من كتابة تذكير على هاتفك الذكي، أو بدلاً من النسيان – سيتيح لك مكون إضافي جديد لمتصفح جوجل كروم Google Chrome يسمى Whatsapp Scheduler جدولة الرسائل بطريقة بسيطة ومريحة، أحيانًا ترغب بقطع علاقتك بالهاتف، ولكن هناك حاجة مُلحة لإرسال بعض الرسائل الهامة عبر تطبيق WhatsApp، وبالتالي لا تجد مجال للراحة والاسترخاء إلا إذا كنت قادرًا على جدولة الرسائل لإتمام إرسالها تلقائيًا في وقت محدد. لحسن حظك، تستطيع جدولة رسائل الواتس للاندرويد بسهولة.

جدولة رسائل واتساب بواسطة متصفح جوجل كروم

حيث يتيح لك ملحق جديد لمتصفح Google Chrome إرسال رسالة إلى جهات الاتصال في الوقت الذي يناسبك. يُطلق على المكون الإضافي اسم  Whatsapp Scheduler  وهو يوفر لك خيار جدولة الرسائل، وهو خيار موجود رسميًا في تيليجرام Telegram منذ عدة سنوات، وإليك كيفية عمله:

الإعلانات
بعد تثبيت المكون الإضافي، ستتم إضافة رمز ساعة جديد إلى الخط السفلي لجهاز الكمبيوتر الخاص بك، بجوار أيقونة الميكروفون، حدد مكالمة معينة، واضغط على الساعة، بعد ذلك، ستظهر نافذة بالوقت والتاريخ لاختيار تاريخ التسليم اللاحق الذي تريده، ستجد أدناه منطقة تكتب فيها رسالتك إلى المستلم.

بعد إرسال الرسالة، ستصل إلى المستلم تلقائيًا في الوقت الذي حددته. هل ندمت على ذلك؟ يمكنك إعادة تحرير الرسالة وحتى حذفها طالما لم يتم إرسالها إلى جهة الاتصال. حاليًا، خدمة جدولة الرسائل متاحة فقط في إصدار المتصفح.

كيفية جدولة رسائل الواتس للاندرويد عبر تطبيق SKEDit

بداية قم بتحميل تطبيق SKEDit Scheduling App من متجر Google Play مجانًا، بعد تثبيته وتشغيله لأول مرة، ستقوم بالموافقة على شروط الاستخدام بوضع علامة (✔) بالأسفل، ثم ستحتاج إلى إنشاء حساب جديد على التطبيق لحفظ إعداداتك بصفة دائمة.

بعد تسجيل الدخول، قم بتعيين اسم الحساب والصورة الشخصية. وأخيراً قم بتحديد الخدمات التي تريد أن تستخدم من أجلها هذا التطبيق سواء للمكالمات أو الرسائل النصية القصيرة أو البريد الإلكتروني أو الواتساب، بعد ذلك سيتم تحويلك إلى شاشة الـ Home وهناك ستجد خيارات الجدولة وفقًا لمختلف الخدمات، وبما انك تريد جدولة رسائل الواتس للاندرويد فسوف تضغط على خيار “WhatsApp”.

سوف يطلب منك تطبيق SKEDit الموافقة على صَلاحِيَة الوصول حتى يتفاعل مع تطبيق WhatsApp المُثبت فعليًا على الهاتف، سوف تقوم بالنقر على زر Enable Accessibility للإنتقال إلى صفحة “إمكانية الوصول” على جوّالك، قم بالتمرير إلى الأسفل حتى تضغط على “SKEDit” وبعدها قم بتنشيط الزر المتواجد بالأعلى، ستظهر لك رسالة تحتوي على نبذة عن الصلاحيات التي سوف يحصل عليها التطبيق بعد الضغط على زر OK.

بدء جدولة الرسائل للأصدقاء على WhatsApp

الآن بات بإمكانك جدولة رسائل واتساب عبر تطبيق SKEDit، كل ما عليك هو تشغيل التطبيق والنقر على “WhatsApp” للانتقال إلى شاشة إنشاء الرسائل المجدولة، أول شيء ستقوم به هو الضغط على زر (Add WhatsApp Recipient(s للانتقال إلى صفحة جهات الاتصال الخاصة بتطبيق واتس اب حيث تقوم بتحديد جهة الاتصال التي تريد إرسال الرسالة إليها، لاحظ إنه يمكنك إضافة أكثر من جهة اتصال لإرسال الرسالة إليهم جميعًا في الوقت المحدد. وتستطيع أيضاً الضغط على زر Group لإرسال الرسالة إلى مجموعة من المجموعات المشترك بها على واتساب.

الإعلانات|matched-content
السابق
حقيقة القبض على حبيب الحبيب بسبب هذا الفيديو
التالي
شمس الكويتية تثير الجدل بعبارة: لما يجي واحد فحل

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.