أخبار السعودية

القبض على مشاعل الجلعود بسبب إساءتها لأهل القصيم

الإعلانات

القبض على مشاعل الجلعود.. أشارت شرطة العاصمة السُّعُودية الرياض، إلى أنه تم توقيف مشهورة السناب مشاعل عبدالعزيز المعروفة باسم مشاعل الجلعود؛ وذلك بعد تداول مقطع فيديو لها ضمن ما بدا أنها إساءة لـ“القصمان“، وهو اسم شهرة يطلقه السعوديون على المنحدرين من منطقة القصيم.

مشاعل الجلعود تسيء للقصمان

وذكرت شرطة الرياض، دون ذكر أسماء، أن الأجهزة الأمنية المختصة في محافظة الرياض، تمكنت من تحديد هوية المرأة التي ظهرت بمقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، احتوى على ألفاظ وعبارات تضمنت الإساءة للغير، نقلاً عن مساعد المتحدث باسم شرطة منطقة الرياض الرائد خالد الكريديس، قوله إن الفيديو المتداول يندرج تحت نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية.

الإعلانات

حيث علق أحدهم على المقطع قائلاً: “المشكلة من فتره جايه القصيم وللأسف أنا ناقده على اللي استقبلوها وتحفوا بها وكانت تمدح أهل القصيم ذوق ومن هالخرط الفاضي لكن واضح مالقت شيء يزيد مشاهداتها قالت خل اسبهم يا صبر الأرض على ذا الأشكال”.

وقال آخر: “يا مشاعل جالود جعلهم يجلدونك في السجن لين تخيسين القصمان أشرف منك وجزمة اللي يستخدمها القصيمي للحمام أطهر من فمك انتي مجرد وحدة متبرجة حقيرة منحطة تحاولين الإساءة إلى نساء السعودية من خلال تنقلك بين مدن المملكة إلا إن المجتمع ولله الحمد لا يقبلون لبناتهم بأن يكونوا مثلك”.

هذا وسبق وأن تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السُّعُودية مقطع فيديو أثار جدلاً واسعاً، حيث أظهر مقطع الفيديو المتداول مشهورة السوشيال ميديا مشاعل الجلعود برفقة صديقتها هيفاء الطويلعي بملابس مثيرة في أحد استراحات مدينة حائل مع عدد من الشباب، وقد نشرت هيفاء الطويلعي والتي تعرف عن نفسها بأنها غواصة مغامرة مصورة قارئة ومحبة للحياة ومهتمة بالسياحة في السُّعُودية مقطع فيديو عبر حساباتها بموقع التواصل أظهرها مع الجلعود وهما يتبادلان الضحكات مع شباب داخل استراحة بحائل.

وقد فجرت موجة غضب واسعة بين السعوديين بسبب الملابس المثيرة التي ظهرت بها الفتاتان السعوديتان في الاستراحة وأبرزت مفاتنهما، في مخالفة واضحة منهما لعادات وتقاليد المجتمع السعودي المحافظ فضلاً عن اجتماعهما بشباب أغراب لا علاقة لهما بهم.

صاحب منشأة يطرد الجلعود

وقد نشرت مشاعل الجلعود مقطع فيديو جديد عبر حسابها الرسمي على تويتر، قالت فيه: “تخيل فقط لو أن حرية فكري هي قانوني” لتوضح ما حدث معها ومنعها من دخول إحدى المنشآت بسبب “اللبس” غير اللائق بحسب زعمه، وافترضت “الجلعود” أثناء تعليقها لو أن صاحب منشأة منع دخول المنقبات لعدم معرفة هُوِيَّة الشخص هل هو رجل أو امرأة، هل تتوقعون يحدث الشيء نفسه، مؤكدة بالنفي.

وقالت الجلعود: “أهواء الناس ومعتقداتها لها وإيمانها لها، وقانون الدولة يختلف عن قانون الهوى، فيه فرق لما تفتح منشأة عامة للناس تمشي على نظام الدولة، مين اللي أعطاك تصريح وصرح لك وفتح لك،  لما تمشي على هذا كله وتخالف نظام الدولة .. هذا فيها علامة استفهام شوي”.

الإعلانات|matched-content
السابق
وفاة شيخ المصارير بن شبنان.. سبب وفاة شيخ المصارير بن شبنان
التالي
أحمد العديم يجلد شهاب ملح انستغرام

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.