منوعات

وفاة أردوغان.. حقيقة وفاة الرئيس التركي أردوغان

الإعلانات

دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج يحمل عنوان “وفاة أردوغان”، مساء اليوم الأحد 13 سبتمبر 2020، متصدراً المركز الأول على موقع التدوينات المصغرة “تويتر” في السُّعُودية، فقد زعم بعض المغرّدين، أن الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” توفي إثر إصابته بكورونا المستجد، فيما زعم آخرون أن سبب الوفاة هو نوبة قلبية مفاجئة، وسط مزاعم أخرى بأنه أُغتِيلَ.

حقيقة وفاة أردوغان

وأوضح نشطاء السوشيال ميديا أن هناك حالة من الصدمة الكبيرة داخل دوائر السلطة في تركيا وسط تكتم شديد من داخل القصر الجمهوري حتى لا يتم الإعلان عن خبر الوفاة، مؤكدين أن السلطات تدرس في الوقت الحالي السيناريوهات التي يمكن طرحها في حالة الإعلان عن وفاة الرئيس التركي.

الإعلانات

فيما شارك بعض المغردين فيديو حمل عنوانه “اغتيال أردوغان”، إلا أن بعد البحث وراء صحة هذه المعلومة تبين أن وفاة الرئيس التركي مجرد شائعة، كما لم تنشر وكالة الأناضول التركية أي تقارير أو تصريحات على لسان اردوغان منذ رده على الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أمس، والتي دعاه فيها إلى استخلاص العبر من التاريخ وعدم إعطاء بلاده دروسا.

يُذكر أنه في يوليو 2019، تصدر أيضًا ترند يحمل وسم”#وفاة_أردوغان” على “تويتر” في الخليج العربي، ويعود السبب في ظهور الهاشتاج لإعلان تركيا مؤخرًا وفاة الجنرال سيزغين أردوغان، في محافظة إدلب السورية، دون ذكر أسباب الوفاة، وكذبت الرئاسة التركية، آنذاك، الأخبار المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي حول وفاة الرئيس التركي.

وفاة أردوغان

وانقسمت الآراء على الهاشتاج؛ حيث تساءل فريق عن صحّة الخبر، بينما تناول آخرون الخبر بسخرية شديدة، وقال أحد الأشخاص: “قد تكون اشاعة . الاهم هو لو حصل فعلا ومات اللى هيجي بعده هيكمل على خطاه ولا هيبقى ليه طريق تاني هو ده الاهم #وفاه_اردوغان”.

وأضاف أخر: ” #وفاه_اردوغان اللهم ان كان وافتة المنية اجعل قبرة حفرة من حفر جهنم وان كان حي يرزق عجل لة بنصيبة عاجلة .. قولوا امين”، وعلق مغرد: “عاجل انباء عن وفاة الرئيس التركي اردوغان اثر ازمة قلبية الواحد والله مش بيشمت في الموت بس عبال تميم #وفاة_اردوغان”.

والجدير بالذكر أن الرئاسة التركية والجهات الرسمية التركية، لم تصدر للحظة أي بيان ينفي أو يؤكد مزاعم المغرّدين في المملكة العربية السُّعُودية بوفاة أردوغان.

الإعلانات|matched-content
السابق
تفاصيل الحالة الصحية للفنانة فخرية خميس بعد تدهور حالتها بسبب إصابتها بالسرطان وفيروس كورونا
التالي
أحمد سالم يكشف حقيقة خيانة زوجته السعودية ملكة كابلي

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.