منوعات

قبر أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح في مقبرة صليبخات

الإعلانات

نشرت الإعلامية الكويتية مي العيدان مشهداً يوثق تجهيز قبر أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح والذي توفي أمس الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 عن عمر يناهز الـ91 عاماً، مع المرض في مستشفى بالولايات المتحدة الأمريكية، وظهر بالفيديو الذي نشرته مي العيدان عبر “انستجرام”،  آلات حفر وعشرات المواطنين يشرفون على حفر القبر.

بالفيديو قبر أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح

نشرت مي العيدان مقطع فيديو يوثق تجهيز قبر أمير الكويت، وعلقت على المقطع قائلة: “فيديو تجهيز قبر سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الصباح في مقبرة صليبخات اللهم اكرم نزله”.

الإعلانات

https://www.instagram.com/p/CFvfQf9gb5V/

وأعلن وزير شؤون الديوان الأميري الكويتي الشيخ علي جراح الصباح في وقت سابق، أن مراسم دفن أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ستقتصر على أقرباءه فقط امتثالًا لمتطلبات السلامة والصحة العامة، وأضاف الجراح في بيان رسمي مساء الثلاثاء أن الديوان الأميري يقدر مشاعر المواطنين الكرام والمقيمين الفياضة في التعبير عن خالص تعازيهم وصادق مواساتهم بوفاة فقيد الوطن أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

يشار أن الديوان الأميري في الكويت أعلن  أن جثمان أمير البلاد الراحل صباح الأحمد الجابر الصباح سيصل اليوم الأربعاء إلى الكويت قادماً من الولايات المتحدة، وقالت وكالة الأنباء الرسمية (كونا) في تغريدة: “يصل إلى أرض الوطن يوم الأربعاء 13 صفر 1442هـ، الموافق 30 سبتمبر/أيلول 2020م، الجثمان الطاهر لفقيد الوطن المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، طيب الله ثراه وجعل الجنة مثواه، قادماً من الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة”.

الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، رحمه الله، كان الأمير الخامس عشر لدولة الكويت والخامس بعد استقلال بلاده في عام 1961، تلقى تعليمه في المدرسة المباركية واستكمل دراسته على أيدي أساتذة خصوصين.

دخل العمل السياسي ومجال الشأن العام عام ألف وتسعمئة وأربعة وخمسين كعضو في اللجنة التنفيذية العليا وهي بمثابة مجلس الوزراء، ثم عين رئيسا لدئراة الشؤون الاجتماعية والعمل وعضو في مجلس الإنشاء والتعمير في عام ألف وتسعمئة وخمسة وخمسين، كان هذا قبل أن يتولي الشيخ صباح وزارة الخارجية في عام 1963 حتى 1991.

لُقب بشيخ الدبلوماسيين العرب وعميد الدبلوماسية العربية والكويتية حينها، وفي 1992، تولى منصب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء إلى جانب وزارة الخارجية وشغل كذلك منصب وزير الإعلام لفترات مختلفة، حتى أصبح رئيس وزراء الكويت في 2003، وأمير الكويت في يناير 2006.

الإعلانات|matched-content
السابق
حزن علا الفارس.. علا الفارس ترد على المشككين بحزنها على وفاة أمير الكويت
التالي
صور رنا الأبيض الخادشة للحياء وهكذا ردت على منتقديها

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.