أخبار السعودية

تفاصيل حريق جبل عمد في مكة المكرمة

الإعلانات

شب حريق ضخم في جبل “عُمْد” بأشجاره الكثيفة في شرق وادي و مزارع ترعة ثقيف بوادي البردة بمكة المكرمة، وقد بث الحساب الرسمي لإمارة مكة المكرمة عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر” فيديو من الحريق.

فيديو حريق جبل عمد

وأكد الحساب الرسمي لإمارة منطقة مكة المكرمة أن قوات الدفاع المدني السُّعُودية تواصل محاولاتها للسيطرة عليه وإطفاءه، حيث قالت إمارة مكة عبر صفحتها علي تويتر : “يباشر حريق اندلع بمجموعة أشجار في جبل ” عمد ” بمركز ثقيف .. لازالت الفرق تعمل على إطفاء الحريق”.

الإعلانات

صور حريق جبل عمد

كما تداول المغردون صوراً من حريق جبل النار، داعين الله أن يحفظ أهالي المنطقة، كما دعوا فرق الدفاع المدني بالاستعانة بالطائرات لإخماد هذا الحريق المتزايد.

حريق جبل عمد

وقد تصدر هاشتاغ “حريق جبل عمد” مواقع التواصل الاجتماعي عبر تويتر، وقد غرد أحدهم قائلاً: “غابات جبل عمد اكبر غابة في المملكة وللاسف لا يوصل لها الطريق او الاستفادة منها في السياحة او لمثل هذه الكوارث لماذا لا ترسل طائرات
@SaudiDCD @Saudi_MT”.

وقالت هالة: “صباحا حزين يحرق قلبي لن يشعرك بك الا من ينتمي لك وعاش فيك أجمل أيام طفولته يارب استودعتك ديرتي فسلمها وسلم أهلها قلب مكسوروجه متأمل”، في حين قال فهيدان الثقفي: “استودعنا الله اهلنا بمركز #ثقيف ومحافظه ميسان كافه ، فرق الدفاع المدني تباشر والله يحفظهم بحفظك ، ستعود الديار افضل حالا من قبل”.

في حين علق سناب الطائف: “حريق جبال عُمد ال برده من جبال وقرى قبائل بني ذبيان تتبع ادارياً لمركز ثقيف بمحافظة ميسان، الحريق لا زال مستمر وبتزايد وصل الحريق إلى الآن لأربع جبال من جبال عمد، الحل الوحيد لصعوبة ووعورة طريق الوصول للنار، لابد من دعم طيران لإخمادها”.

وقال سحاب: “الله يكفينا شر الكوارث ما ظهر منا وما بطن، الخطة ناجحة ومجربة : كل شخص من أهالي المنطقة يستعين بآله الحراثة والجرافات ويسوون طريق يقطعون النار لاتصل للجهة الأخرى الكل لازم يعمل لا تقفوا مكتوفي الأيدي تحركوا احصدو الحشائش سوو زي الطريق كلما وسعتوا كان أفضل”.

الإعلانات|matched-content
السابق
طلاب القطيف بنتائج اختبار القدرات ونتيجة الاختبار التحصيلي في الصدارة تعرف على سبب التفوق
التالي
كلمات أغنية يا مثبت أصالة مكتوبة وكاملة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.