أخبار السعودية

آلية التسجيل لأداء العمرة وزيارة الحرمين الشريفين من خلال تطبيق اعتمرنا

الإعلانات

أوضحت وزارة الحج والعمرة، طريقة التسجيل لأداء مناسك العمرة وزيارة الحرمين الشريفين، وذلك بعد الموافقة على السماح بأداء العمرة والزيارة تدريجيًا، بدءاً من 4 أكتوبر المقبل، وبينت الوزارة أن تطبيق “اعتمرنا ” الذي يتوجب التسجيل من خلاله أولاً، سيكون متاحاً للتحميل في 27 سبتمبر الجاري.

وبعد تحميل التطبيق سيتم تسجيل البيانات، واختيار موعد متاح للعمرة، أو الصلاة في المسجد الحرام، أو الصلاة في الروضة الشريفة، والحصول على التصريح، ولابد من التسجيل في تطبيق ” توكلنا ” لإثبات خلو المتقدم من فيروس كورونا.

آلية التسجيل لأداء العمرة وزيارة الحرمين الشريفين

تطبيق اعتمرنا سيكون متاحاً للتحميل من ios و Android ابتداء من يوم 10 صفر 1442 الموافق 27 سبتمبر 2020، وفيما يلي خطوات التسجيل لأداء العمرة وزيارة الحرمين الشريفين:

الإعلانات

  • تحميل تطبيق اعتمرنا من ios أو Android.
  • تسجيل البيانات واختيار موعد متاح للعمرة أو الصلاة في المسجد الحرام أو الصلاة في الروضة الشريفة (لابد من التسجيل في تطبيق توكلنا وخلو المعتمر من فيروس كوفيد 19).
  • الحصول على التصريح.
  • الوصول إلى أحد مراكز نقل أو تجمع المعتمرين في مكة المكرمة والتي سيعلن عنها لاحقاً.
  • إظهار التصريح للموظف المسؤول في المركز (لابد من التقيد بالأوقات الممنوحة في التصريح).
  • لبس الكِمامة والتقيد بالاحترازات الوقائية.
  • ركوب وسيلة المواصلات للقادمين عبر مراكز نقل المعتمرين (مواقف السيارات.
  • التوجه إلى الحرم المكي.
  • بعد انتهاء النسك العودة إلى مركز تجمع أو نقل المعتمرين.

ملاحظات: – بإمكان ضيف الرحمن المبيت في أحد فنادق مكة المكرمة مع وجوب الحصول على تصريح في جالة الرغبة للصلاة في المسجد الحرام حسب الأوقات المتاحة على التطبيق.

– بإمكان المتواجدين في مكة المكرمة التسجيل للحصول على تصريح في حالة الرغبة للصلاة في المسجد الحرام حسب الأوقات المتاحة على التطبيق.

تطبيق اعتمرنا

أطلقت السلطات السُّعُودية تطبيق “اعتمرنا” الجديد، لتمكين الراغبين في تأدية مناسك العمرة من الحجز في الوقت المناسب٬ وذلك ضمن آلية جديدة اعتمدتها وزارة الحج والعمرة٬ للعودة تدريجيا إلى العمرة، حيث أوضح وزير الحج والعمرة السعودي، محمد بنتن، إن الآلية الجديدة تتوافق مع المعطيات الحديثة والاحترازات الصحية لضمان سلامة المعتمرين.

وأوضح الوزير أن العودة ستكون عبر حلول تقنية تمكّن الشركات من تطوير خدماتها عبر تطبيق (اعتمرنا) الذي سيمكّن الراغبين في تأدية مناسك العمرة من الحجز في الوقت المناسب والمتوفر لأداء العمرة.

وأضافت الوزارة أن التطبيق سيكون متاحاً لاستخدامه عبر الأجهزة الذكية بتاريخ 10 صفر 1442هـ الموافق 27 سبتمبر 2020 – قبل موعد بداية المرحلة الأولى بـ7 أيام – وذلك لمستخدمي أنظمة تشغيل الـ«ios, Android»،

الإعلانات|matched-content
السابق
فيديو طفل حي التنظيم يطلق النار من سلاح رشاش ومطالبات بالقبض عليه
التالي
بالفيديو دموع أحلام في حفل اليوم الوطني السعودي الـ90

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.