أخبار السعودية

رابط تسجيل دخول منصة مدرستي الجديد وطريقة تفعيل حساب مدرستي 1442 عبر تطبيق توكلنا

الإعلانات

قررت المملكة العربية السعودية إطلاق رابط تسجيل دخول منصة مدرستي الافتراضية الإلكترونية حتى تكون بمثابة المدرسة التي تحاكي المدرسة الواقعية والتي سوف يتم من خلالها بَدْء الدراسة لعام 1442 في المملكة؛ حيث سوف يستمر على هذا الوضع لمدة 7 أسابيع وبعدها يتم تقرير طبيعة وشكل العملية التعليمية، ولذلك سوف يتم توضيح طريقة دخول المنصة وتفعيل الحساب بها للطالب والمعلم عبر هذا المقال بالتفصيل.

بالتزامن مع قرب بَدْء العام الدراسي الجديد في المملكة العربية السُّعُودية أعلنت وزارة التعليم السُّعُودية عن تغيير وتحويل منظومة التعليم الموحد إلى مدرستي التعليمية بالإضافة إلى تغيير رابط المنظومة، حيث قامت وزارة التعليم بتحديث رابط المنصة، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على رابط منصة مدرستي السُّعُودية 1442.

منصة مدرستي

هي عبارة عن منصة تعليمية سُعُودية إلكترونية تخدم فكرة التعلم عن بعد وتحاكي المدرسة العادية إلى حد كبير من حيث الأنشطة المطلوب تنفيذها، حيث أنها تضم بعض الفصول الدراسية الافتراضية لكل المراحل التعليمية ويُمكن من خلاها الحصول على المناهج الدراسية والاستماع إلى شرح المعلم والتواصل معه والتواصل مع الزملاء والزميلات أيضًا وكل ذلك عبر التعلم عن بُعد من المنزل.

رابط تسجيل دخول منصة مدرستي الجديد 1442

قامت وزارة التعليم داخل المملكة بإطلاق منصة مدرستي التعليمية الإلكترونية من أجل بدء العام الدراسي الجديد من خلالها، حيث يُمكن للطالب أن يقوم تسجيل الدخول إلى الحساب خاصته من خلال الدخول مباشرةً إلى رابط تسجيل منصة مدرستي ثم الضغط على (تسجيل) واختيار الدخول عبر حساب مايكروسوفت، ثم إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور والضغط على تسجيل دخول والبدء في استخدام الخدمات الإلكترونية عبر المنصة.

الإعلانات

طريقة تفعيل حساب مدرستي عبر تطبيق توكلنا

بعد التسجيل؛ يُمكن تفعيل الحساب الخاص بمنصة مدرستي للطلاب أو المعلمين من خلال الخطوات التالية:

  • تثبيت تطبيق توكلنا السعودي على الهاتف الجوال ويجب تنزيل أحدث إصدار حتى يكون داعمًا لخدمة تفعيل حساب مدرستي.
  • تسجيل الدخول على تطبيق توكلنا ثم الضغط على (حسابي).
  • وهنا سوف تظهر أيقونة خاصة بـ (تفعيل حساب مدرستي) يجب الضغط عليها.
  • إدخال اسم الطالب او المعلم والبحث، وعند ظهور الاسم يتم الضغط عليه.
  • سوف يصل بعد ذلك رسالة إلى المستخدم تتضمن كلمة المرور.
  • عند إدخال كلمة المرور الجديدة، سوف يتم تفعيل الحساب مباشرة.
  • وهنا سوف يتمكن الطالب من الولوج إلى المنصة وكتابة بيانات الدخول ثم الاستفادة من الخدمات التعليمية المقدمة عليها.

تحميل تطبيق منصة مدرستي

يُمكن استخدام منصة مدرستي عبر تطبيق خفيف وسريع وتفاعلي يُمكن استخدامه بسهولة، وقد قامت الوزارة بتصميم تطبيق مدرستي للأندرويد إلى جانب تطبيق مدرستي للآيفون والآيباد، وبذلك سوف يكون في مقدور أطراف العملية التعليمية الولوج إلى المنصة في أي وقت ومن أي مكان عبر الحساب الخاص من خلال استخدام الحاسوب الشخصي أو من خلال استخدام الهاتف الجوال.

ويُمكنكم الحصول على النسخة الرسمية من تطبيق توكلنا Tawakkalna المقدم من هيئة البيانات والذكاء الاصطناعي بالمملكة في احدث إصدار منه عبر متجر جوجل بلاي من هنـــا، ويمكن كذلك الحصول على التطبيق لأجهزة الأيفون عبر متجر آبل من هنـــا.

ويُذكر أنه على كل طالب البدء في تفعيل الحساب والدخول إلى رابط تسجيل دخول منصة مدرستي الجديد من أجل التعرف على نظام استخدام المدرسة الافتراضية madrasati قبل حلول العام الدراسي الجديد 1442.

الإعلانات|matched-content
السابق
جدول دروس الحصص اليومية لجميع المراحل الدراسية من الأسبوع الثاني لعام 1442 هـ عبر قنوات عين التعليمية
التالي
خطوات تسجيل دخول منصة مدرستي من موقع توكلنا بالتفصيل

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.