أخبار السعودية

إلغاء الضريبة.. حقيقة إلغاء ضريبة القيمة المضافة بالمملكة العربية السعودية

الإعلانات

دشن رواد مواقع التواصل هاشتاغ يحمل وسم “الغاء الضريبة”، حيث طالب المغردون في المملكة العربية السُّعُودية من وزير المالية والتخطيط محمد الجدعان بإلغاء ضريبة القيمة المضافة التي أرهقت كاهل المواطنين في المملكة خاصة أنها تستهدف بشكل أساسي أصحاب وذوي الدخل المحدود.

حقيقة إلغاء ضريبة القيمة المضافة

وتصدر هاشتاغ الغاء الضريبة الترند السعودي في أعقاب لقاء حصري من المزمع عقده مع وزير المالية محمد الجدعان، وسرعان ما تفاعل المواطنون ونشطاء التواصل الاجتماعي مع خبر إلغاء الضريبة” حيث غرد أحد المواطنين قائلاً: ‏”مجرد ما تطالب بالغاء الضريبة وتخفيض الأسعار بيجونك ناس ويتهمونك انك مو سعودي والخ، والله الضريبة دمرتنا حرفياً .. الله يرحمك يالملك عبدالله بس”.

الإعلانات

وتفاعل المغردون ونشطاء شبكة التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السُّعُودية مع خبر إلغاء الضريبة حيث قال أحد المغردون: “التاجر يستورد المنتج ب ٥٠ ريال و يبيعه للوكلاء ب ٥٨ مع الضريبة و الوكيل يبيعه للموزع ب٧٠ مع الضريبة و الموزع يبيعه للمحل ب٧٨ مع الضريبة والمحل يبيعه للمواطن ب١٠٠ بعد ما احتسب الضريبة و مبلغ إضافي حق زيادة الأسعار و بالنهاية المواطن اشتراه امس ب ٥٠ و اليوم ب١٠٠”.

وقال عبدالرحمن: “الحقيقة المرة أن الوطن للأغنياء والوطنية للفقراء، واندل الناس في هذا الوطن هم الوطنجية الذين لا هم لهم ولا راحة لهم الا بتنغيص على المواطن وافقاره واتهامه في وطنية، ألا سحقاً لكل وطنجي يقتات ويرتزق لكي تزيد المعانات على الشعب”.

وقال سيزار: “كل من يطالب بالغاء الضريبة هذا خائن وكافر ويعتبر عدو للوطن ويجب محاسبته المفروض بدال ما توقفون مع حكومتنا الرشيدة وتمتثلون لأوامر ولاة الأمر تجيبون هالكلام ! موب وقته ابد”، وقال آخر: “نعم هاذا هو الي حاصل بزمنا هذا مشفنا شي كل الدعم اللي سمعنا راح للشركات والأغنياء والتجار والمؤسسات والمواطن مظلوم مظلوم ضرايب وغلا وكهرب وماء ورواتب منهوشه ونقصو فيها وراحت دعم لتجار، الوطن للأغنياء والوطنية للفقراء فعلا حقيقه”.

وقال فهد: “حنا في بلد خيره كثير ورزقه منه وفيه ما أدري من اللي وصلنا لـ هذا الحال !! مفروض #جيب_المواطن مليان من خير بلده ومفروض ما نشتكي من #البطالة ولا الغلاء ولا نسمع كلمة “فقر” في أرض الخير”.

الإعلانات|matched-content
السابق
كلمات أغنية يعوضني عن سنيني اميمة طالب مكتوبة وكاملة
التالي
بالفيديو عايض يسخر من ريماس منصور بعد زواجه من هبة الحسين وهذا سعر فستان عروسه

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.