أخبار السعودية

قصة وفاة الممرضة ريناد ال مخلص.. تفاصيل وفاة الممرضة السعودية ريناد آل مخلص

الإعلانات

أعلن رواد مواقع التواصل الاجتماعي خبر وفاة الممرضة السعودية ريناد آل مخلص، وما أن تم الإعلان عن نبأ وفاتها حتى انتفضت حالة كبيرة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السُّعُودية، والتي كانت تناشد السلطات من أجل علاجها بعد مرورها بحالة مرضية حرجة.

سبب وفاة الممرضة ريناد آل مخلص

وأثارت قصة الممرضة ريناد حالة من الجدل على مواقع السوشيال ميديا خلال الأيام الماضية، فهي غحدى إحدى المنسوبات إلى وزارة الصحة في نجران بالمملكة العربية السُّعُودية، وأصيبت بفيروس كورونا المستجد في الوقت الذي كانت حامل لطفل مما أسفر إلى تدهور في حالتها الصحية وتم إنزال الطفل في النهاية.

قصة الممرضة ريناد لم تقف عند هذا الحد، فهي أم لطفلين إلا أن حالتها الصحية تدهورت بشكل كبير حتى وصلت إلى تليف في جزء كبير من الرئتين وهي في حالة خطيرة وبحاجة عاجلة لإخلاء طبي لإحدى المستشفيات الأكثر كفاءة لإنقاذ حياتها وترجع لأطفالها.

الإعلانات

وخلال الفترة الماضية تعاطف الكثير من نشطاء السوشيال ميديا مع هذه القصة، حيث تم تدشين هاشتاق “فزعتكم للممرضة ريناد” من أجل المناشدة بأن حالتها الصحية خطيرة وتحتاج إلى علاج عاجل، لكن القدر لم يمهلها كثيرًا حيث إنها لفظت أنفاسها الأخيرة بعد صراع مع فيروس كورونا المستجد.

وبعد وفاة الممرضة ريناد آل مخلص اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بالغضب بسبب أنها ناشدت السلطات في المملكة من أجل التدخل وعلاجها بشكل عاجل لكن دون جدوى ما أدى إلى وفاتها في النهاية.

كما غرد العديد من رواد السوشيال ميديا عن وفاة الممرضة ريناد آل مخلص بعد أن انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السُّعُودية، داعين إلى المغفرة والرحمة لها.

فقد غرد محمد قائلاً: “الله يرحمها ويغفر لها يارب ويجعله تكفير عن ذنوبها هي وأي شخص مُتوفّى بسبب كورونا، وان شاء الله الله بياخذلها حقها من البهايم اللي يخرجوا بدون كمام بالزحمة ويتخالطوا بشكل متعمد وما يتباعدوا بشكل متعمد وينشروا المرض بشكل متعمد بعدم اتباعهم كل وسائل السلامة من لبس كمام وقفاز وتعقيم”.

من هي الممرضة ريناد ال مخلص؟

من هي الممرضة ريناد من أكثر التساؤلات التي طرحها النشطاء، هي فتاة سُعُودية تخرجت من كلية التمريض وتعمل بمستشفي الملك خالد بمنطقة نجران التابعة لوزارة الصحة، ومع صعوبات الحمل أصرت ريناد على مواكبة مسيرتها المهنية في ظل مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، وكغيرها من اأطال طاقم التمريض حول العالم، قامت بالإشراف على الحالات المصابة، لتوفر لهم الرعاية الطبية اللازمة، حتى تتقلص أعداد الإصابات.

أُصيبت ريناد بفيروس كورونا وتم احتجازها في قسم العناية المركزة بمستشفى الملك خالد بنجران لمدة أسبوعين، وتم إخضاعها لعملية قيصرية في الشهر السابع من احمل، والآن تدهورت حالتها الصحية بشدة، وأصبحت في وضع صحي حرج.
وناشدت أسرتها وزارة الصحة السُّعُودية بنقلها فوراً من منطقة نجران، إلي مستشفي خاص ذات إمكانات طبية عالية، كما طالب النشطاء بضرورة نقلها بسرعة إلي مستشفي متخصص، لإنقاذ حياتها، والعودة سالمة إلي زوجها وأطفالها الصغار.

الإعلانات|matched-content
السابق
كلمات أغنية اسألوا الأيام مصطفى كامل مكتوبة وكاملة
التالي
إسراء الشريف تطالب بإسقاط نظام السُّعُودية.. ما لا تعرفه عن إسراء الشريف

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.