أخبار السعودية

بعد وفاة ابنتها ليان الدخيل.. وفاة هدى الحربي والدة ليان وراما الدخيل

الإعلانات

أعلنت مصادر طبية سُعُودية اليوم الجمعة 7 أغسطس 2020، عن تفاصيل قصة سبب وفاة هدى الحربي أم ليان وراما الدخيل مشهورة تطبيق سناب شات في المملكة، منذ ساعات، فقد ذكرت المصادر الطبية في تصريح صحفي أن سبب وفاة والدة ليان وراما الدخيل جاء إثر معاناة ليست طويلة مع مرض فيروس كورونا الذي ألم بها قبل عدة أسابيع وهي حامل، هدى الحربي هي أم لطفلتين ليان وراما، قد أصيبتا بمرض نادر، إلا أنها عرفت بين متابعيها في سناب شات بإيجابيتها وتفاؤلها وسعيها إلى إسعاد الآخرين.

سبب وفاة ليان الدخيل

وتابعت المصادر إن ليان الدخيل ابنة هدى الحربي توفيت قبل أقل من عامين؛ نتيجة المرض نادر الحدوث الذي أصيبت به، في حين بقيت شقيقتها راما لوحدها تصارع الأمراض والحياة، وأشارت إلى أن والدة راما وليان الحربي صبرت على فقدان ابنتها وكافحت من أجل صغيرتها راما؛ كي لا تشعر بأنها وحيدة في صراعها مع مرضها ومعاناتها المتفاقمة يوما بعد يوم.

ولفتت إلى أن هدى والدة راما وليان اختلطت بمصابين بمرض كوفيد 19 خلال الأشهر المنصرمة، ما أدى إلى انتقال العدوى إليها فقط في أثناء حملها في الشهور الأخيرة قبل الولادة، وأوضحت أنها لم تتمكن من احتمال قسوة الفيروس الذي يضرب الرئة ويؤثر على أعضاء التنفس والجسم خاصة للحوامل؛ كونه قد لا ينعكس على الجنين، لكنها يبقى خطيراً للأم.

الإعلانات

وكشفت المصادر الطبية أن والدة ليان وراما الدخيل أنجبت قبل عدة أيام الطفل محمد، تاركة إياه وحيداً يصارع مصاعب الحياة مع شقيقته المريضة راما إلى جانب والدهما غير المعلوم لدى المتابعين.

مرض راما وليان الدخيل

ليان وراما، طفلتان مصابتان بمرض نادر يسمى ”نيمان بيك“، وهو مرض وراثي نادر يؤثر على قدرة الجسم على نقل الدهون داخل خلاياه. حيث تُصاب هذه الخلايا بالعطب ثم تموت بمرور الوقت.

عرف المجتمع السعودي ليان وراما عام 2017 ولاقى خبر وفاة الطفلة ليان الدخيل عام 2018 تفاعل واسع وأثار موجة حزن كبيرة بين السعوديين حينها وعرفت والدة ليان وراما “هدى الحربي” في مواقع التواصل الاجتماعي حيث حرصت على نشر مستجدات حالة طفلتيها باستمرار مما جعلها قريبة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

الإعلانات|matched-content
السابق
أسعار باقات الألياف البصرية من شركة الاتصالات السعودية Stc
التالي
وفاة محمد بن عبدالله العريفي.. سبب وفاة محمد العريفي

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.