أخبار السعودية

بالفيديو مشاعل الجلعود وهيفاء الطويلعي بملابس مثيرة مع شباب في استراحة بحائل

الإعلانات

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السُّعُودية مقطع فيديو أثار جدلاً واسعاً، حيث أظهر مقطع الفيديو المتداول مشهورة السوشيال ميديا مشاعل الجلعود برفقة صديقتها هيفاء الطويلعي بملابس مثيرة في أحد استراحات مدينة حائل مع عدد من الشباب، وقد نشرت هيفاء الطويلعي والتي تعرف عن نفسها بأنها غواصة مغامرة مصورة قارئة ومحبة للحياة ومهتمة بالسياحة في السعودية مقطع فيديو عبر حساباتها بموقع التواصل أظهرها مع الجلعود وهما يتبادلان الضحكات مع شباب داخل استراحة بحائل.

وقد فجرت موجة غضب واسعة بين السعوديين بسبب الملابس المثيرة التي ظهرت بها الفتاتان السعوديتان في الاستراحة وأبرزت مفاتنهما، في مخالفة واضحة منهما لعادات وتقاليد المجتمع السعودي المحافظ فضلاً عن اجتماعهما بشباب أغراب لا علاقة لهما بهم.

الإعلانات

وقد علق أحد الحسابات المعارضة على المقطع بتغريدة قال فيها: “السعودية الجديدة التي يريدونها عبارة عن دولة تنسلخ من دينها وقيمها الاسلامية وتستورد قيم غير إسلامية لا تحترم المجتمع ولا تتوافق معه، مجموعة من الشباب والشابات في خرجة للبر في #حائل””.

فيما استنكر أحد النشطاء أن يكون مثل هذا المشهد دليل تقدم أو حرية، فقد غرد قائلاً:”وين الثقافة ما نشوف الا تفسخ ومحاربة للثقافة والعلم والدين فإلى أين تأخذونهم هالمساكين وتشجعونهم على إغضاب رب العالمين. فبعد كارونا ماذا تريدون ظهر الفساد بالبر والبحر”، في حين سخر آخر بقوله:”كله وفقث الضوابط الشرعية”.

بالفيديو صاحب منشأة يطرد مشاعل الجلعود

يشار أن الناشطة السعودية مشاعل الجلعود تعرضت قبل يومين للطرد مرةً أخرى من إحدى المنشآت في حائل، وذلك تضامناً مع إدراة منشئةٍ أخرى، كانت قد قامت بمنع مشاعل من الدخول إليها بدعوى أن ملابسها غير لائقة.

وقد نشرت مشاعل الجلعود مقطع فيديو جديد عبر حسابها الرسمي على تويتر، قالت فيه: “تخيل فقط لو أن حرية فكري هي قانوني” لتوضح ما حدث معها ومنعها من دخول إحدى المنشآت بسبب “اللبس” غير اللائق بحسب زعمه، وافترضت “الجلعود” أثناء تعليقها لو أن صاحب منشأة منع دخول المنقبات لعدم معرفة هُوِيَّة الشخص هل هو رجل أو امرأة، هل تتوقعون يحدث الشيء نفسه، مؤكدة بالنفي.

وقالت الجلعود: “أهواء الناس ومعتقداتها لها وإيمانها لها، وقانون الدولة يختلف عن قانون الهوى، فيه فرق لما تفتح منشأة عامة للناس تمشي على نظام الدولة، مين اللي أعطاك تصريح وصرح لك وفتح لك،  لما تمشي على هذا كله وتخالف نظام الدولة .. هذا فيها علامة استفهام شوي”.

الإعلانات|matched-content
السابق
سبب طلاق ليلى اسكندر من السعودي يعقوب الفرحان بعد 8 سنوات من الزواج
التالي
تفاصيل انفصال بدور البراهيم عن زوجها بعد 6 أشهر فقط وتكشف مفاجآت

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.