أخبار السعودية

انقذوا ام لانا وبناتها بعد تعرضها للضرب على يد زوجها واهله

الإعلانات

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السُّعُودية هاشتاغ يحمل وسم “انقذوا ام لانا”، حيث نشر المغردون مقطع فيديو لآلاء النعمان التي ترفض التعدد للرجال لأكثر من زوجة بالرغم من تشريعه في الدين الإسلامي بجواز التعدد للزوج بشروط واعتبارات محددة.

انقذوا ام لانا

تفاعل المغردون ورواد مواقع التواصل مع قصة ام لانا، التي تعرضت لعنف أسري كبير من عائلتها، حيث تعرضت ام لانا لعنف أسري شديد من أهلها وبعض أفراد أسرته، وهذا ما أعد القصة للرأي العام للحد من هذه السلوكيات التي تتعرض لها الفتيات في المملكة، ويوضح هذا المنشور التي تم تداوله بشكل كبير وهو عبارة عن صورة مكتوب في قصة ام لانا واسباب تعرضها للعنف.

قصة ام لانا

فتاة سُعُودية دون العشرين من عمرها تعرضت لأبشع الجرائم العائلية، وعنف كبير أضاع كامل حقوقها في الحياة الكريمة، خاصة أن الإنسان يجب أن يتعرض لهكذا تعاملات في الحياة، أصدقاؤها في الجامعة أوضحوا أن طبيعة العنف الكبير الذي تتعرض له من زوجها الذي يضربها ويهينها بشكل عام، شاركوا قصتها عبر صفحات التواصل وقوبلت بتضامن كبير معها وتعبيرات انتقاد لزوجها.

وقد علقت عبد العزيز على على الهاشتاق قائلاً: ” ام لانا معاها جوال وتسجل الصوت وهو يضربها دامها فاضيه وهي تنضرب المفروض تدق عالشرطة وتسمعهم الصوت وهي تنضرب تويتر ماله دخل قسم طفشنا ابد عندها الشرطه والادعاء العام وحقوق الانسان تروح لهم طفشنا من حركات الفسويات وربي بنقالية حنا هنا بتويتر”.

وعلق شخص يدعى عبدالله قائلاً: ” احس المراهقات هذولي ينبسطون اذا شافو رجل يعنف بنت يحسون انه مسكو شي على الرجال مع انه اللي يعنفون بناتهم مب رجال لكن محسبوين من بني جنسنا لكن لايمثلوننا ويدرون الزله عشان يقولون السعوديه تكبت المرأه والسعوديه..الخ ويبون يروحون برا والمشكله الاجانب هم اللي”. وأضاف بعض صور من تعليقات الفتيات …

بكاء ام لانا اثناء تعرضها للعنف

ونشر أحد الحسابات مقطع فيديو مسجل فيه صوت أم لانا كما يدعى وهي تبكي بكاء شديد، ويسمع في خلفية الفيديو المنشور صوت بكاء شديد، حيث علق الشخص الناشر للفيديو قائلاً: ” قلبي عوررنني صياحها قطع قلبي صرخاتها المبكية ذنب برقبة كل مسؤول عديم أمانة وحسبي الله ونعم الوكيل” وهذا مقطع الفيديو التي تم نشره…

قلبي عوررنني صياحها قطع قلبي صرخاتها المبكية ذنب برقبة كل مسؤول عديم أمانة وحسبي الله ونعم الوكيل

 

الإعلانات|matched-content
السابق
تفاصيل مرعبة عن هروب دمية أنابيل من المتحف..حقيقة هروب الدمية المسكونة أنابيل من المتحف الغامض
التالي
مقاطعة البيك.. مطالبات بمقاطعة سلسة مطاعم البيك في السعودية لهذه الأسباب

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.