أخبار السعودية

التحقيق بقصة الكودرد.. حقيقة تورط عبدالرحمن المطيري بقضية أطفال مشروب الطاقة

الإعلانات

كشف مغردون سعوديون على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” حقيقة الأطفال الذين كانوا يبيعون مشروب الطاقة في منطقة القصيم، مؤكدين أن ما ورد منذ تلك اللحظة هي مسرحية تسويقية للمشروب كان بطلها مشهور السناب شات “عبدالرحمن المطيري” والذي اعتلى اسمه الترند السعودي لساعات طويلة، وقد أبدى مغردون غضبهم الشديد بعد الكشف أن الأطفال الذي ظهروا في تلك المقاطع هم من أسر ميسورة الحال وليسوا بحاجة إلى المال كما ورد.

وكان من ضمن الذين كشفوا الحقيقة عبدالله الخريف الذي كتب تغريدة تفاعل معها الآلاف من المغردين قال فيها: “ما ودي أصدمكم، الفترة الماضية يؤسفني أن المجتمع تعرض للاستغلال عاطفيًا بمسرحية مدفوعة التكاليف لتمرير حملة اعلانية باستخدام أطفال للانتشار بحجة انه عمل اجتماعي وفي الواقع هو سيناريو متقن عبر شركة مشروبات، وتم رفع هاشتاقه بالمال تحايلاً.. وأصدمكم أكثر لم يرفض مشهور الإعلان، لا يوجد دليل”.

الإعلانات

التحقيق بقصة الكودرد

وبالفعل أكد عدد كبير من المغردين أن الأمر لم يكن عملاً خيريًا، بل عملية دعائية لمشروب الطاقة الذي استغل تعاطف المجتمع مع الأطفال، وبالتالي نالت الشركة دعاية كبيرة، كما اشتهر الطفلان البائعان وأصبحا من مشاهير “السناب شات”، وقد غرد الدكتور أحمد العمار قائلاً: “قد يكون جزء من الأبطال ضحايا، ولعبوا أدوارهم عن حسن نية لكن الأكيد انه تم تجميل منتج ضار وترويجه بين الناس وصنع علامة إيجابية له. تخيل ان هناك تحذير في كل بقالة من شربه للأطفال، واللي كانوا يبيعونه برضا الجميع أطفال.!”.

في حين دافع مجموعة عن عبدالرحمن المطيري وأبدوا تعاطفهم معه بسبب أعمال خيرية سابقة قام بها، واتهموا المهاجمين بأنهم ينتمون لفئة معيّنة يقودها منصور الرقيبة بسبب أن “المطيري” قد سحب البساط من تحت “الرقيبه” على حد زعمهم، فقد غرد أحدهم قائلاً: “اعوذوبالله من كل شخص حاقد حاسد قاعد ياكل بـ نفسه من شدة الخبث لين كله يتواكل شخص ناجح ومحتوئ هادف واحبه الجميع وبـ المبادره هاذي او غيرها اثبت نجاحه وحبه للخير وراح يستمر ب نجاحاته رغمآ عن انف الحاقدين والتوفيق من عند رب العالمين”.

كما طالب مختصون الجهات المعنية بالكشف عن حقيقة ما يتم تداوله وهو ما يعتبر استغلالاً للأطفال في أمور تسويقية، خصوصًا وأنه يمنع منعًا باتًا أن يستخدم الأطفال مشروبات الطاقة، واستدل المغردون بتأكيد النيابة العامة السُّعُودية بشكل مستمر “أن الطفل يتمتع بحقوق وضمانات مقررة لصالحه شرعًا ونظامًا، ويُحظر المساس بها تحت أي ذريعة كانت، وتابعت النيابة أن الطفل يحظى بتوفير كافة وسائل الأمن والسلامة فيما يقدم له من ألعاب ترفيهية تتناسب مع سنه، وحذرت النيابة أن من بين أوجه الإيذاء والإهمال التي تستوجب المساءلة استغلال الطفل في التسويق التجاري أو استغلاله اقتصاديًا.

الإعلانات|matched-content
السابق
بنود عقود نظام العمل المرن والوظائف المتاحة.. تحميل تطبيق العمل المرن للايفون والاندرويد
التالي
أرامكو تعلن الآن عن أسعار البنزين الجديدة لشهر أغسطس 2020 في السعودية

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.