منوعات

وفاة مقدم برنامج من سيربح المليون

الإعلانات

توفى مقدم برنامج “من سيربح المليون” ريجيس فيلبين Regis Philbin، عن عمر يناهز 88 عاماً، حيث أصدرت أسرته بياناً لتعلن فيه عن وفاة مقدم البرامج الأمريكي، ريجيس فيلبين عن عمر يناهز 88 عاماً، لأسباب طبيعية حيث كان من المفترض أن يحتفل بعمره الـ 89 الشهر المقبل.

وجاء في بيان صادر عن أسرته: “نشعر بحزن عميق لمشاركة خبر وفاة حبيبنا ريجيس فيلبين الليلة الماضية لأسباب طبيعية، وذلك قبل شهر واحد من احتفاله بعيد ميلاده الـ89”، وتابع: “عائلته وأصدقائه ممتنون إلى الأبد للوقت الذي قضوه معه بسبب دفئه وروحه الدعابية الأسطورية، وقدرته الفريدة على تحويل كل يوم إلى شيء يستحق الحديث عنه”.

وأضاف البيان: “نشكر معجبيه على دعمهم المذهل خلال مسيرته التي امتدت 60 عاما، ونطلب الخصوصية أثناء حزننا على خسارته”.

وشارك ريجيس فيلبين في العديد من البرامج التي كان أشهرها “من سيربح المليون” بالنسخة الأمريكية، وخلال مسيرته نال ريجيس فيلبين 37 ترشيحاً لجائزة “داى تايم إيمى”، وفاز بستة منها كما حصل على جائزة الإنجاز مدى الحياة في عام 2008، كما حمل ريجيس فيلبين الرَّقَم القياسي العالمي لمعظم ساعات البث على التلفزيون الأمريكي، وفقاً لموسوعة “جينيس” العالمية، بتحقيقه لأكثر من 16.700 ساعة على الهواء.

الإعلانات

ترامب ينعى ريجيس فيلبين

نعى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مقدم البرامج ريجيس فيلبين عبر حسابه على تويتر حيث قال: “فقدنا أحد العظماء في تاريخ التلفزيون، لقد كان شخصًا رائعًا وصديقًا مخلصًا، وقد حمل معظم الأرقام القياسية في البث التلفزيوني المباشر”.

كما شارك حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو، والمقدم التلفزيوني الشهير لاري كينج والرئيس التنفيذي السابق لشركة ديزني بوب إيجر في نعي ريجيس فيلبين.

معلومات عن ريجيس فيلبين

كان فيلبين واحدًا من أكثر مضيفي التلفزيون المحبوبين في أمريكا، مع مهنة متألقة امتدت لأكثر من 60 عاماً، وعمل في شبكة ABC Live من عام 1985 حتى تقاعده في عام 2011، كما قدم برنامَج مَن يريد أن يكون مليونيراً؟ بين عامي 1999 و 2002 وهو المعروف بنسخته العربية باسم من سيربح المليون؟ الذي قدمه الإعلامي اللبناني جورج قرداحي.

وكان برنامَج من يريد أن يكون مليونيرًا أحد أشهر برامج شبكة ABC، واجتذب ما يصل إلى 30 مليون مشاهد، وقد حقق إيرادات بنحو مليار دولار في أول عامين له، ووصفته الشبكة الأمريكية بأنه البرنامَج الأكثر ربحية في تاريخ التلفزيون، كما عمل كحكم في الموسم الأول من أمريكا جوت تالنت America’s Got Talent، ونشأ ريجيس فيلبين في برونكس في نيويورك، وتزوج مرتين وأنجب أربع أطفال.

الإعلانات|matched-content
السابق
بالفيديو اعتقال عبدالعزيز الدخيل بعد تغريدة على تويتر
التالي
سعيد ومحمد مداوي في ذمة الله.. قصة شقيقين سعوديين توفيا بفارق ساعات تجسد مثال الوفاء والإخوة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.