أخبار السعودية

تفاصيل وسبب وفاة الشيخ محمد مران بن قويد في السعودية

الإعلانات

أعلنت مصادر قبائلية سُعُودية، اليوم الأربعاء 22 يوليو 2020، عن وفاة الشيخ محمد بن مران بن قويد تاركاً خلفه إرثاً أخلاقياً كبيراً بين القبائل التي نعته في بيانات رسمية على منصاتها بمواقع التواصل الاجتماعي، وشكل خبر وفاة محمد بن مران بن قويد صدمة لمحبيه، علماً أنه أحد أمراء وكبار قبيلة الدواسر، إذ نذر نفسه للمبادرات الخيرية والعمل الإنساني ومساعي الصلح وصاحب مبادرة عفو الخيرية لحقن الدماء، ويعد فقده كبير على الدواسر والوطن.

وقالت قبيلة الدواسر في بيان لها: “ببالغ الحزن والمواساة ننعي الجميع في وفاة الشيخ محمد بن مران بن قويد، نسأل الله جل وعلى في هذه الأيام المباركة ان يتغمدك بواسع رحمته”، كما دعت قبيلة الدواسر في بيانها على تويتر، أن يجعل الله قبر الشيخ محمد بن مران قويد، روضة من رياض الجنة، مقدمة التعازي إلى قبيلة الدواسر عامة، وآل قويد بشكل خاص ولجميع محبيه.

سبب وفاة الشيخ محمد مران بن قويد

وقد تداول بعض المغردين أن سبب وفاة الشيخ محمد مران بن قويد هو إصابته بفيروس كورونا، ولكن لم يتم توضيح ذلك منخلال بيان العائلة ولا من جهات مختصة، لذلك يبقى ذلك مجرد إشاعة تم تداولها دون التحقق من صحتها.

الإعلانات

وفاة الشيخ محمد مران بن قويد

بدوره، قال فالح بن راجس بن نبجان عضو المجلس البلدي لأمانة المنطقة الشرقية نعى المرحوم قائلاً: “بقلوب يملؤها الأسى والحزن نعزي انفسنا وقبيلة الدواسر عامه في وفاة الشيخ الدكتور محمد بن مران بن قويد”، وقال راشد المسعري: “إنّا لله وإنا إليه راجعون فقد الوطن والمجتمع صاحب المبادرات الخيرية والإصلاح بين الناس وتوحيد الكلمة فيما يرضي الله ثم ولاة الأمر .. عزائي لأبناء الأمير مران بن قويد وأبناء الفقيد ولقبيلة الدواسر”.

وكان الدكتور محمد بن قويد الدوسري، قد أقام حفلا لتكريم مشرفي سنابات القبائل المشاركين في مبادرة عفو، بالإضافة إلى محاضرة بعنوان الإعلام الجديد على مستوى القبائل في غرس الولاء للوطن وخدمة قضايا المجتمع.

كما غرد عوض الملحم قائلاً: “انا لله وانا اليه راجعون الله يرحمه ويغفر له ويسكنه الجنه واحسن الله عزاء الجميع عامه والقوده خاصه له مواقف نبيله وجهود بارزه في اصلاح ذات البين ومنها مؤسسة بن قويد ومبادرة عفو من غير خدمة القبيله والوطن ،، عساها تكون خير شفاعه له وفي موازين حسناته”.

كما غرد فارس الحقباني قائلاً: “إنا لله وإنا إليه راجعون نعزي أبناءه وأخوانه وآل قويد وكافة محبيه يُشهد له بالخير والذكر الطيب أسأل الله في هذه الأيام المباركة أن يغفر له ويرحمه ويثبته ويجعل قبره روضة من رياض الجنة”.

الإعلانات|matched-content
السابق
من هي النصابة رحاب وهبة وحقيقة القبض عليها.. التفاصيل كاملة
التالي
كلمات أغنية رجعتيني لبدايتي عاصي الحلاني مكتوبة وكاملة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.