أخبار السعودية

رابط موقع قياس لنتائج الاختبار التحصيلي.. احصل على نتيجة الاختبار التحصيلي 1441 عن بعد

الاعلانات

ينتظر الطلبة الذين تقدموا لاختبار التحصيلي عن بعد نتائج الاختبار التحصيلي للتعرف على النتيجة وذلك خلال الساعات القادمة عبر موقع قياس بنتائج الاختبار التحصيلي 1441 -2020 والتي قدمها الطلبة خلال الفترة الماضية من شهر يونيو 2020.

حيث بعد انتهاء الاخـتبار تُصـحّح الإجـابـات عن طريق المصحح التلقائي وتحلل النتائج، ويقوم بالمراجعة المختبرين وتصحح وتُدقّق بمقر الهيئة بالرياض، وقد تستغرق تلك الطريقة تقريبا حوالي 3 أسابيع من يوم انتهاء الاختبار، ثم النتائج تظهر نتائج الاختبار التحصيلي الذ قدمه الطلبة عبر مقرات الهيئة أاو من خلال الاختبار عن بعد.

لا يوجد أو رسوب هذا الاختبار، حيث يحصل المختبر في مستوى (أقصاها 100مستوى) لها وزن عند الجهة والجامعة المتقدم لها الطالب، ولا يمكن مقارنة مستوى الاختبار بنسبة الثانوية العامة أو الاختبارات المختلفة فكل اختبار منها له أهدافه المحددة.

أرقام التواصل للحصول على نتائج اختبار التحصيلي

 

ستزود الهيئة الكليات التي تقوم باشتراط الاختبار بالنتائج إلكترونيا (تُرسل الدرجة حصل عليها المختبر إذا أدى الاختبار من مرة)، ولن يشترط تصنيف الاختبار ورقية الجهات، كما ترسل تصنيف الاختبار برسالة إلى الجوال المسجل من طرف الطالب، كما الاطلاع عليها من اثناء حساب الطالب في الهيئة​، أو الاتصال بالهاتف الموحد (920033555).​

الاعلانات

رابط نتيجة الاختبار التحصيلي

ويمكن للطلبة المتقدمين للاختبار التحصيلي 1441 عن بعد ومحوسب الحصول على نتائجهم من خلال رابط موقع قياس لنتائج الاختبار التحصيلي.

وفيما يلي محددات ونسب من الجامعات في المملكة، حيث أعلنت جامعه القصيم عن اليه حساب النسبه الموزونه للعام القادم مقسمه كالتالي :

50% القدرات
30% الثانوية
20% التحصيلي

فيما نشرت طريقه حساب النسبة الموزونه في جامعة الحدود الشمالية للعام القادم :

العلمي :

50% الثانويه
40% القدرات
10% التحصيلي

طالبات الادبي

60% الثانويه
30% القدرات
10% التحصيلي

اليه حساب النسبه الموزونه للعام القادم في جامعة حائل :

العلمي :

٥٠٪ القدرات
٣٠٪ الثانوية
٢٠٪ التحصيلي

الادبي :

٥٠٪ القدرات
٥٠٪ الثانوية

الاعلانات
السابق
كلمات أغنية تبختر وليد الشامي مكتوبة وكاملة
التالي
أرامكو تعلن الآن عن أسعار البنزين الجديدة لشهر يوليو 2020 في السعودية

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.