أخبار السعودية

لم يُسمع صوتها منذ شهر ونصف.. شقيقة لجين الهذلول تتساءل هل يتم تجهيز أختها للموت

الإعلانات

كشفت عالية، شقيقة الناشطة السُّعُودية الموقوفة، لجين الهذلول، عن أن الأخيرة لم تتصل بهم لمدة شهر ونصف لطمأنتهم عليها، كما هي حال عادتها، وفي تغريدة لها على حسابها على تويتر، كتبت علياء، “لجين لم تتواصل من شهر ونصف.. هل بدأوا تجهيزها للموت ثم تسليمها لتموت بين أيدينا ويتخلصون من مسؤولية قتلها كما فعلوا مع صالح الشيحي إذ سلموه لأهله ليموت بينهم؟ “، وأضافت عالية: “خلال الأشهر الماضية كانت لجين تتواصل بشكل متقطع بعد حرمان لفترات طويلة ولم يسمح لهم بزيارتها لأكثر من 4 أشهر”.

مصير لجين الهذلول

وحذرت عائلة الهذلول السلطات السُّعُودية من تكرار السيناريو الذي حدث مع الصحفي صالح الشيحي بعد الإفراج عنه حيث تشير مصادر مختلفة إلى أن الشيحي يعاني منذ الإفراج عنه من تدهور حالته الصحية حيث يخضع حاليا للعلاج، ويعاني الصحفي صالح الشيحي منذ الإفراج عنه في أيار/ مايو الماضي من تدهور وضعه الصحي، إذ نقل بعد مدة وجيزة من الإفراج عنه إلى المشفى، ولا يزال يتلقى العلاج.

الإعلانات

قبل بضعة أيام، عبر مرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان عن قلقه من أن السلطات السُّعُودية واصلت سياسة الضغط النفسي على المعتقلين السياسيين وأسرهم من خلال حرمانهم من حقهم في الاتصال المنتظم بعائلاتهم، وسبق لعلياء أن قالت إن هناك سرًا غامضًا في عدم السماح للجين ومعتقلي الرأي بالتواصل مع أسرهم، وأضافت علياء أنه سيتم التحقيق في كل مخالفة لقوانين وأنظمة المسؤولين والموظفين بالدولة، كبيرها وصغيرها، مشيرة إلى أن المملكة العربية السُّعُودية يجب أن تكون دولة مؤسسات وليست دولة شخصيات.

وفي أبريل الماضي، أعربت علياء عن خشيتها من أن أختها لجين، يمكن أن تموت في السجن، على غرار الأكاديمي والقاضي السعودي عبد الله الحامد، الذي توفي داخل السجن لإهماله صحته عمداً.

يشار أن العديد من منتقدي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في السجن، وبعضهم قيد المحاكمة، بمن فيهم لجين الهذلول، الذي اعتقلت مع نشطاء آخرين (مايو 2018)، قبل أسابيع من السماح للنساء بقيادة السيارات في يونيو 2018، وتواجه لجين تهمًا تصل إلى 5 سنوات في السجن وغرامة قدرها 3 ملايين ريال سعودي (800 ألف دولار).

وقالت عائلة الناشطة السُّعُودية المحتجزة في أغسطس / آب الماضي، إن السلطات عرضت إطلاق سراحها مقابل إنكارها في تسجيل فيديو أظهر تعرضها للتعذيب والتحرش في السجن.

الإعلانات|matched-content
السابق
بالفيديو خالد عبدالرحمن يؤكد لأول مرة إصابته بكورونا ويوضح الحالة الصحية لوالدته
التالي
بالفيديو ياسمين عبدالعزيز تثير الجدل بـ المايوه برفقة زوجها أحمد العوضي

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.