أخبار السعودية

23 مشهور سعودي متهم بقضية غسيل الأموال في الكويت

الإعلانات

كشفت وسائل الإعلام الكويتية اليوم عن تبادل للمعلومات مؤخراً بين الأجهزة الأمنية في الكويت ودول مجلس التعاون بعد فتح ملف غسل المشاهير في الكويت، وقالت التحقيقات الجديدة إن 23 من المشاهير السعوديين تم رصد علاقاتهم ببعض المشاهير في الكويت المتهمين بغسل الأموال، التي تم التحفظ على أموالهم خلال الفترة الماضية.

اتهام 23 مشهوراً سعودياً بقضية غسيل الأموال في الكويت

أكدت مصادر كويتية أن مبيعات السيارات “أنتيك” والساعات الثمينة جرت بين مشاهير السوشال ميديا في الكويت وبين 23 مشهوراً سعودياً، حيث تم تصدير السيارات من الكويت إلى بعض دول الخليج ويقومون بتحويل الأموال بعد تقديم الشهادات الجمركية،وقد تلقت وحدة التحرّيات 10 إخطارات لمشاهير جدد؛ ليرتفع عدد الإخطارات إلى 20 إخطاراً.

وأكدت مصادر كويتية أنه يجري بذل جهود هائلة لجمع معلومات حول شكوك العشرة المشهورين الذين أحيلوا إلى النيابة، وتحقيقات أخرى بشأن الإخطارات الجديدة، حيث من المتوقع أن تمتد التحقيقات إلى الأسبوع الأول من الشهر المقبل.

الإعلانات

وقد جاء الكشف عن تورط مشاهير في السُّعُودية بعد قرار النيابة العامة في الكويت بالاستيلاء على أموال عشرة مشاهير كويتيين ومنعهم من السفر، بالإضافة إلى شركة “بوتيكات” التي تم التحفظ على بعض ممتلكاتها للتأكد من مدى شرعية أعمالها.

وقد نشرت وسائل الإعلام أسماء مشاهير كويتيين (يعقوب بوشهري، فوز الفهد، دانا طويرش، مشاري بوابس، حليمة بولند، عبد الوهاب العيسى، فرح الهادي، جمال النجادة، شفاء الخراز. مريم رضا)، كما تبادل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعض الأسماء الكويتية الجديدة منها “عبد الله الجاسر المعروف بـ(عبودكا)، حسين النصار، فهد العرادي، عهود العنزي، عبد الله بوشهري، والدكتورة خلود”. ومع ذلك، لم يتم نشر الأسماء الجديدة رسميًا وهي توقعات مبنية على آراء نشطاء تويتر.

لم تبدأ النيابة العامة بعد التحقيق مع المشاهير الذين تم تأكيد أسمائهم بقائمة المتهمين، وما زالت بانتظار ردود من عدد من البنوك لمعرفة حقيقة أرصدة المشاهير العشرة والودائع والشركات المسجلة لديهم، وما إذا كان لديهم صناديق استئمانية تتضمن مجوهرات أو ساعات ثمينة لهم.

يشار إلى أن قرار تجميد حسابات المشاهير والاحتفاظ بأموالهم فتح التوقعات بشأن قيمة هذه الأموال التي يقال إنها تتجاوز 150 مليون دينار كويتي (حوالي 490 مليون دولار)، وأن هؤلاء المشاهير لم يعد بإمكانهم استبدال هذه الأموال، إلا بأمر من النيابة العامة.

الإعلانات|matched-content
السابق
بالفيديو أول تعليق لـ منصور الرقيبة بعد إطلاق سراحه
التالي
كلمات أغنية كلي إلك عبدالمنعم العامري مكتوبة وكاملة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.